اعترف الإسباني "أندريس إنييستا" لاعب وسط برشلونة السابق، وفيسيل كوبي الياباني الحالي، أنه يطمح أنّ يكون مدربًا في المستقبل عندما يعتزل كرة القدم.

وقال إنييستا في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "عندما أعتزل، أحب أنّ أكون مدربًا، ربما أكون مُخطئًا، لكنني أعتقد أنّ في نهاية المطاف سأصبح مدربًا".

وأضاف: "أنا أحب كرة القدم، وأحب أنّ أعرف المزيد من الأشياء، أعتقد أنني سأكون مدربًا في أندية النخبة، لكنني لا أعرف كيف ومتى؟، الأمر سوف يعتمد على اللحظة التي يقرر فيها النادي إذا كانوا يريدون مني الاستمرار أم لا".

وواصل: "أنا آمل يومًا ما أنّ أكون مدربًا، أتمنى أنّ يحدث ذلك، لكنني الآن أريد الاستماع بكوني لاعبًا".

وتطرق "إنييستا" للحديث عن رحيله من برشلونة قائلًا: "رغبتي كانت الاستمرار في برشلونة حتى لو لم أتمكن من المشي، ولكن شعرت أنني لا أستطيع أنّ أتنافس بالمستوى المُطلوب!".

وتابع: "لقد كنت القائد، والبطاريات نفذت، لم أستطع إعطاء ما يحتاجه النادي، وأنا أستمتع بما فعتله، لأن قراري كان صائبًا".

وأنه تصريحاته قائلًا: "أنا بالفعل لا زالت أفكر أحيانًا في برشلونة وتمنيت لو كنت لا زالت هُناك، كنت أعرف أننا سنستمر في الفوز بالألقاب، ولكن كما قلت نفذت البطاريات وأنا أردك أنني اتخذت القرار الصحيح".

وكان "إنييستا" قد ترك النادي الكتالوني في الصيف المنصرم، وقرر خوض تجربة جديدة، لينضم إلى الدوري الياباني، على غرار مواطنه "فرناندو توريس"؛ الذي أعلن قِبل يومين اعتزاله كرة القدم.