تحدث المدير الفني لمنتخب تونس ألان جيريس، عن افتتاح مشوار نسور قرطاج في بطولة كأس أمم إفريقيا أمام أنجولا.

منتخب تونس يستهل مشواره بمواجهة أنجولا، في تمام السابعة من مساء غد الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في أمم إفريقيا.

وقال جيريس خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم الأحد: "عندما تنطلق منافسات إفريقيا يجب عليك أن تكون جاهزًا بصورة كبيرة، والفوز والحصول على الثلاث نقاط أمرًا هامًا".

وأضاف: "جميع لاعبي تونس جاهزين ولا توجد أية أزمات بشأن الفريق، وننتظر مباراة الغد بشغف كبير ولكن بهدوء أكثر، من أجل تقديم الصورة الجيدة للكرة التونسية".

وعن ارتفاع درجة الحرارة في هذا الوقت من العام، أوضح جريس: "المناخ في الدول الإفريقية الأخرى أكثر حرارة من مصر، وأنا أرى أن إقامة المباراة في الساعة السابعة مساء أمر جيد ولكن من الصعب أن تقام المباريات في تمام الرابعة".

وتابع: "الاتحاد التونسي عمل على تذليل كل العقبات قبل المجيء إلى مصر على الرغم من أن تجمع اللاعبين كان على فترات، بسبب ارتباطات بعضهم بفرقهم سواء في تونس أو خارجها".

وعلق على استبعاد نجم الفريق علي معلول ظهير الأهلي، وقال: "بالطبع المنتخب التونسي يعول كثيرًا على لاعبيه الذين شاركوا في المونديال الأخير بروسيا، ويملكون خبرة دولية كبيرة، وقرار استبعاد معلول جاء بسبب فني في المقام الأول، فهو لاعب جيد ولكن علينا أن نختار ٢٣ لاعبًا فقط في قائمة الفريق النهائية".

وعن تقييمه لمنتخب أنجولا قبل مباراة الغد، أشار إلى إنه فريق جيد وله طريقة لعب مميزة ويمتلك لاعبين أصحاب مهارات فردية.

وتحدث عن نجم الفريق يوسف المساكني، وقال إنه سعيد بعودته من جديد لصفوف المنتخب بعد أن حرمته الإصابة من اللعب في المونديال الماضي، وأكد على جاهزيته الكاملة لقيادة نسور قرطاج.

واختتم جريس حديثه: "نملك طموحات كبيرة للنجاح والتقدم في المنافسة، ولعبنا أكثر من مباراة ودية وكنا موفقين بها، ولكن الفوز في الوديات شيء والمباريات الرسمية شيء آخر، حيث كان علينا تجربة كل اللاعبين في مباراتي العراق وكرواتيا، حتى نكون على اقتناع تام باختيار المجموعة الأخيرة".

يذكر أن المجموعة الخامسة في كأس أمم إفريقيا تضم تونس وأنجولا ومالي وموريتانيا.