كشف أسامة نبيه المدرب المساعد السابق في جهاز منتخب مصر عن الفارق بين أداء الفراعنة في فترة الأرجنتيني هيكتور كوبر والمكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الحالي.

منتخب مصر افتتح مشواره في بطولة أمم إفريقيا يوم الجمعة الماضي بمواجهة زيمبابوي وحقق الفوز بهدف نظيف على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتولى أجيري مسؤولية تدريب الفراعنة منذ شهر يوليو 2018، خلفًا لكوبر الذي لم يتم تمديد عقده بعد الأداء غير الجيد لمنتخب مصر في كأس العالم بروسيا.

وقال نبيه خلال تصريحات إذاعية لـ"راديو 9090": "الأداء لم يختلف بشكل كبير، تشكيل المباراة الأولى أمام زيمبابوي شهد تواجد 10 لاعبين من القوام الأساسي الذي كان يعتمد عليه كوبر".

وأضاف: "الأداء سيتطور في المباراة المقبلة، ولكن ظهور اللاعبين بشكل سيئ جاء بسبب حالة الإرهاق بعد نهاية الموسم الكروي، بجانب العدد الجماهيري الكبير الذي لم يشهده معظم اللاعبين منذ مباراة الكونغو في ختام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وأتم: "محمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي والمنتخب المصري كان الأكثر فاعلية في المباراة الافتتاحية وأيضا طارق حامد ومحمود علاء".

جدير بالذكر أن منتخب مصر يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا برصيد 3 نقاط بالتساوي مع أوغندا المتصدره بفارق الأهداف.