استكملت اليوم السبت مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 المقامة على ملاعب المحروسة خلال الفترة 21 يونيو و19 يوليو المقبل.

وأقيمت اليوم السبت 3 مباريات في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة القارية المقامة. 

مباراة الكونغو الديمقراطية وأوغندا

انطلقت مباريات اليوم بمواجهة الكونغو الديمقراطية وأوغندا اللذان يلعبان في المجموعة الأولى على ملعب استاد القاهرة الدولي وانتهت بفوز أوغندا بهدفين دون رد.

وتقدم المنتخب الأوغندي في الوقت الذي كان به منتخب الكونغو الديمقراطية يسيطر على اللقاء بعد عرضية رائعة في الدقيقة 14 ورأسية من باتريك كادو.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 48 ومن كرة ثابتة أخرى ظهر إيمانويل أوكوي برأسية رائعة سكنت شباك الكونغو، ليفوز الرافعات بثلاث نقاط هامة للغاية.

بهذا الفوز تصدرت أوغندا المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن مصر، بينما يأتي منتخبي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية في المركزين الثالث والرابع دون رصيد.

طالع أيضًا.. ديسابر بعد الفوز على الكونغو: تتبقى خطوة واحدة للتأهل.. ومنتخب مصر قوي

مباراة نيجيريا وبوروندي

وفي ثاني مباريات اليوم حقق منتخب نيجيريا فوزًا صعبًا على نظيره بوروندي بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية على ملعب استاد الإسكندرية، عن طريق أوديون إيجالو.

بتلك النتيجة يحقق النسور الثلاث نقاط الأولى له في مشواره بـ كان 2019، ويعلن نفسه متصدرًا للمجموعة الثانية.

طالع أيضًا.. كأس أمم إفريقيا | مدرب نيجيريا: هدف إيجالو في بوروندي أنقذنا من المعاناة 

مباراة غينيا ومدغشقر

واختتمت مباريات اليوم بمواجهة عنيدة وشرسة بين منتخبي غينيا ومدغشقر في ثاني مباريات المجموعة الثانية على ملعب استاد الإسكندرية أيضًا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

افتتح منتخب غينيا التسجيل بهدف لمهاجمه سوري كابا في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول، ثم عدل أنيسيت أبل لاعب منتخب مدغشقر النتيجة بهدف لفريقه في الدقيقة 49.

وسجل مدغشقر الهدف الثاني بعد 6 دقائق فقط من الأول عن طريق آندريا في الدقيقة 55، وفي الدقيقة 65 سجل فرانسوا كامانو هدف التعادل للمنتخب الغيني عن طريق ركلة جزاء.

بهذا التعادل يتقاسم غينيا ومدغشقر المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما، تاركان الصدارة للمنتخب النيجيري، ويقع بوروندي في مؤخرة الترتيب بدون نقاط.

يذكر، أن مباراة غينيا ومدغشقر أديرت بصافرة مصرية بقيادة الدولي محمد أمين عمر.