تحدث الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب عن أولى مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا أمام ناميبيا.

منتخب المغرب يواجه ناميبيا، في تمام الرابعة والنصف غدًا الأحد ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بكأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أتمنى الاستمرار مع المنتخب المغربي أطول مدة ممكنة"، علما بأنه تولى المهمة لأسود الأطلسي منذ ثلاثة مواسم ونصف الموسم.

وأكد أنه وجد كل الإمكانات التي يحلم بها أي مدرب مع الاتحاد المغربي، مشيرًا إلى أنه عاش لحظات تاريخية مع الأسود ابتداء من بطولة الجابون إلى مونديال روسيا 2018.

وأضاف: "الآن أعلم أنه ينتظر مني الكثير في بطولة إفريقيا، ونركز على المنافسة، وآمل أن أستمر مع المغرب لأطول فترة ممكنة".

وتابع: "صحيح هناك حرارة مفرطة هنا بالقاهرة، لكن اللاعبين استأنسوا بذلك خاصة وأننا أمضينا معسكرًا تدريبيًا بمراكش في جو حار، وقضينا أسبوعًا هنا بالقاهرة، لكن ما يهمنا أن يكون اللاعبون في كامل الجاهزية ويقدموا أفضل المستويات في أول مباراة ضد ناميبيا التي ستكون مفتاح التأهل والبداية الجيدة لأسود الأطلسي".

وأشار إلى أن الجميع داخل المنتخب يتحمل مسئولية الخلافات التي اشتعلت داخل المعسكر الإعدادي.

وواصل: "وجدت أنه من الأفضل استبعاد لاعب من قائمة منتخب المغرب قبل انطلاق المونديال الإفريقي بدلًا من الإبقاء عليه ثم الاضطرار لاستبعاده أثناء البطولة"، في إشارة عبد الرزاق حمد لله الذي غادر معسكر المغرب قبل البطولة.

وكشف: "يونس بلهندة لاعب وسط المغرب يشكو من الإصابة وقد يغيب عن مباراة نايميبا، وسيرى خلال الساعات المقبلة إن كان قادرًا على المشاركة أم لا". 

واختتم: "مُباراة ناميبيا لن تكون بالسهلة، وسنعمل على جعلها سهلة، ونعلم أن المُباريات الافتتاحية مُعقدة في كثير من الأحيان عندما نكون مُرشحين مثلما كان الحال مع منتخب مصر أمس".

يذكر أن منتخب المغرب يتواجد في المجموعة الرابعة بجوار جنوب إفريقيا وكوت دايفوار ونامبيا.