أشاد إسلام الشاطر لاعب الأهلي السابق، بمستوى محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، في مباراة زيمبابوي، بالإضافة إلى إعجابه بحفل افتتاح أمم إفريقيا الذي أقيم أمس، على استاد القاهرة الدولي.

وفازت مصر على زيمبابوي بهدف نظيف على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وقال الشاطر في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "الشناوي أثبت أنه أحق بحراسة مرمى منتخب مصر في مباراة أمس، قدم مباراة جيدة بمستوى رائع".

وتابع: "كانت هناك مفاضلة قوية بين محمد الشناوي وأحمد الشناوي، ولكن محمود جنش خارجها بدليل أن الثاني كان يجلس على دكة البدلاء، وليس حارس الزمالك".

وعن تنظيم البطولة وحفل الافتتاح، قال إن محمد فضل، مدير بطولة أمم إفريقيا، من الكوادر الرائعة في مصر، لافتًا إلى أنه شخص مجتهد منذ أن كان مدير التعاقدات في الأهلي.

وتابع: "ما قدمه محمد فضل سيفتح المجال للشباب، وسيكون لهم دور في مناصب كبيرة، وبالنسبة لحفل الافتتاح، الدولة كان لها دور كبير جدًا، من أكبر مسؤول في الدولة لأصغرهم، وسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان يعقد اجتماعًا كل أسبوع للتعرف على كل جديد".

وعن المباراة قال: "حصدنا ٣ نقاط أمس، ومن المفترض أن يكون هناك تحسن تدريجي في مستوى اللاعبين، من وجهة نظري تغييرات خافيير أجيري كانت خاطئة".

وتطرق في الحديث عن محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر والمحترف في الدوري التركي، قائلًا: "اللاعب مظلوم إعلاميًا، ولكن هو لم يركز في ذلك، هو لديه إمكانيات كبيرة لم يظهرها حتى الآن، ونحن ننتظر منه الكثير".

أما عن محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي: "لم يكن في كامل تركيزه في مباراة أمس، فهو عائد من إجازة وتأخرعن موعد المعسكر".

واختتم: "أعتقد أن صلاح لن يكون في تركيزه لمدة ٣ مباريات مقبلة، ولكن نحن نحتاج تركيزه في المباريات الأخيرة".