حافظ المنتخب المصري على نجاحه في ضربات البداية بأمم أفريقيا، بالفوز على منتخب زيمبابوي بهدف يحمل توقيع محمود حسن تريزيجيه.

وفازت مصر على زيمبابوي بهدف نظيف على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس أمم إفريقيا مصر 2019.

هدف تريزيجيه حافظ على سجل مصر في ضربات البداية بالبطولة القارية منذ مواجهات بطولة 98، باستثناء خسارة اللقاء الافتتاحي امام السنغال عام 2002.

وضرب المنتخب المصري موعدًا مع منتخب موزمبيق في بطولة 1998 في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة التي أقيمت في العاشر من فبراير.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على منافسه بهدفين دون رد سجلهما العميد حسام حسن.

وفي بطولة الأمم الإفريقية 2000 التقى المنتخب المصري في أول مبارياته مع نظيره الزامبي في المجموعة الثالثة يوم 23 يناير، وفاز الفراعنة بهدفين نظيفين سجلهما ياسر رضوان وحسام حسن.

وفي 2002 بالمجموعة الرابعة استهل المنتخب المصري مشواره بمواجهة السنغال، وكانت الصاعقة الأولى للفراعنة في المباريات الافتتاحية حيث سقط بهدف مقابل لا شيء عن طريق لامين دياتا نجم مارسيليا الفرنسي الأسبق.

وللمفارقة، فالمنتخب المصري واجه منتخب زيمبابوي في المباراة الافتتاحية لبطولة الأمم 2004 في الخامس والعشرين من يناير.

وحقق المنتخب المصري الفوز على نظيره الزيمبابوي بهدفين مقابل هدف سجلهما تامر عبد الحميد ومحمد بركات.

وشهدت بطولة أمم إفريقيا 2006 مواجهة عربية بين المنتخب المصري والليبي، ونجح أبناء الفراعنة في الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

وسجل أهداف المباراة التي أقيمت في المجموعة الأولى على الأراضي المصرية، أحمد حسام "ميدو" ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن.

وفي بطولة الأمم الإفريقية 2008 في المجموعة الثالثة يوم 22 يناير رقص المنتخب المصري على جثة أسود الكاميرون بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وشهدت المباراة تألق واضح للمنتخب المصري أسفر عن فوز بنتيجة كبيرة للفراعنة بأفدام حسني عبد ربه "هدفين" ومحمد زيدان "هدفين".

وفي بطولة الأمم الإفريقية 2010 كان الفوز من نصيب المنتخب المصري أيضًا في المباراة الافتتاحية في المجموعة الثالثة يوم 12 يناير أمام منتخب نيجيريا.

وسجل أهداف المنتخب المصري كل من عماد متعب وأحمد حسن ومحمد ناجي "جدو" مفاجأة البطولة وهدافها.

فيما كانت النتيجة السلبية عام 2018 سيدة الموقف بين المنتخب المصري أمام مالي في بطولة الأمم الإفريقية بالتعادل بدون أهداف، بعد عودة للمشاركة عقب غياب طويل.