يغيب عن البطولة العديد من المنتخبات واللاعبين، ولكن تبقى كأس الأمم الأفريقية بنفس اثارتها والأجواء التي لا مثيل لها في أي قارة أخرى.

في كل بطولة نجد بأن هناك منتخب كبير لم يتأهل لفشله من خلال التصفيات، ولكن هذه النسخة يتواجد بها 24 منتخبًا من القارة السمراء.

ورغم ذلك يغيب المنتخب الجابوني مستضيف النسخة الماضية، بسبب فشله في التأهل من التصفيات.

1-بير إيمريك أوباميانج

وبما أن المنتخب الجابوني أبرز الغائبين عن أمم أفريقيا، فبطبيعة الحال هداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم، بير إيمريك أوباميانج هو أبرز الغائبين.

أوباميانج شارك مع منتخب الجابون في نسخة 2017 لكنه تلقى انتقادات لاذعة من مشجعي منتخب بلاده بسبب عدم ظهوره بالمستوى المناسب.

2- جويل ماتيب

يغيب جويل ماتيب مدافع فريق ليفربول وبطل دوري ابطال اوروبا مع الريدز، عن المنتخب الكاميروني منذ بطولة 2017 بعدما رفض بنفسه الانضمام لقائمة الأسود.

ومنذ ذلك الحين، لم ينضم جويل ماتيب لمنتخب الكاميرون، رغم تقديه أداء جيد مع ليفربول، لكن بطل أفريقيا لم يضمه بسبب موقفه في 2017.

3- أحمد فتحي

أحد أساطير الكرة المصرية أحمد فتحي يغيب عن قائمة منتخب مصر، بعدما قرر خافيير أجيري استبعاده من البطولة لأول مرة.

فتحي شارك في البطولات الأربع الأخيرة للمنتخب المصري، 2006 و 2008و 2010 و 2017، كان من أعمدة الفراعنة الرئيسية، وبالتأكيد سيكون من أبرز اللاعبين الغائبين عن البطولة التي اعتاد كثيرًا للمشاركة فيها.

4- عصام الحضري

أسطورة الحراسة في أفريقيا يغيب عن منتخب مصر للبطولة لأول مرة منذ 1998، حيث أن الحضري أكثر من شارك في البطولة وأكثر من توج باللقب، بالإضافة لكونه اللاعب الأكبر في تاريخ البطولة.