تنطلق اليوم النسخة 32 من كأس الأمم الإفريقية، مصر 2019، بمباراة الفراعنة أمام زيمبابوي على ملعب ستاد القاهرة.

العديد من الأشياء تننتظرها في بطولة الـ كان، ولكن هناك بعض الأشياء لابد وأن تنتظرها في هذه النسخة التي تستضيفها المحروسة.           

نبرز لكم في هذا التقرير، 5 أشياء سنتظرها في بطولة الماما أفريقا بهذه النسخة تجديدًا.

1-الفوفوزيلا

الكرة في أفريقيا مرتبطة بأنغام الفوفوزيلا الذي يعتبرها البعض مزعجه، والعديد من اللاعبين أكدوا بأنها تؤثر عليهم، أشهرهم روبن فان بيرسي الذي حصل على بطاقة صفراء بعد تسديد الكرة بمونديال 2010 بعد صافرة الحكم، وفسر ذلك بأنه لم يكن يسمع صافرة الحكم بسبب الفوفوزيلا.

في مصر ربما بعض المنتخبات الأفريقية ستأتي ومعها الفوفوزيلا، ولكن لم تكن بنفس الأجواء التي يعيشها الأفارقة في بلدانهم.

2- حارس مصري جديد

يغيب عصام الحضري الحارس الأكبر في تاريخ البطولة والأكثر احرازًا للقب برصيد 4 ألقاب، لأول مرة منتخب مصر يدخل البطولة بدون الحضري.

هذه النسخة سيظهر لمنتخب مصر حارس جديد يقود الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن سيطر الحضري على المساحة بين الثلاث خشبات.

3-الحضور الجماهيري

بطولة افريقيا تعود لمصر من جديد بعد 13 عام، وبطبيعة الحال ستكون الجماهير بجميع كراسي المدرجات في كل ملعب، ولا يمكن لحكم أن يطلق صافرة البداية دون الحضور الجماهيري.

منذ 7 أعوام لم تشهد مصر حضور جماهيري متتالي، مثل المنتظر من هذه النسخة، فكان يقتصر ذلك على مباريات المنتخب الهامة فقط أو مبارايات الأهلي والزمالك في أفريقيا.

4-محمد صلاح

عندما يُذكر اسم منتخب مصر يحضر في ذهنك مباشرة محمد صلاح، نجم الفراعنة وأحد أفضل اللاعبين في العالم، والحاصل على دوري ابطال اوروبا مع ليفربول.

هي البطولة الثانية للفرعون المصري، بعد أن خسر نهائي النسخة الماضية بالجابون، فالجميع ينتظر ما سيقدمه مو لمنتخب الفراعنة.