اعترف المدرب الأوروجوياني "أوسكار واشنطن تاباريز" المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أنّ منتخب اليابان كان أفضل منتخب بلاده، وذلك عقب التعادل مع الساموراي في كوبا أمريكا 2019.

السيليستي سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام الساموراي الياباني؛ في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "أرينا دي جريميو" بالبرازيل، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة.

وقال تاباريز في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد تلقينا أهداف كان يُمكن تجنبها، لقد بدأنا بالمباراة بشكل جيد للغاية، وسيطرنا على الأمور لمدة 15دقيقة، وخلقنا أكثر من فرصة".

وأضاف: "ولكن بعد ذلك لعبوا بشكل أفضل منا، وفي الشوط الثاني أصحبنا أفضل قليلًا، كما قلت لقد تلقينا أهداف كان  يُمكن تجنبها، ووقعنا في العديد من الأخطاء، بسبب السرعة التي يمتازون بها وقوتهم".

وواصل: "لم نتمكن من النهج الياباني في خط الوسط، لقد شعرنا بالتعب أمامهم، ولكن لقد قمنا أيضًا بالكثير من الأمور الإيجابية".

وأنهى: "أنا لست قلقًا بشأن التأهل، لقد مررت بالكثير من الأشياء خلال مسيرتي، وذلك ساعدني كثيرًا، لست قلقًا من المباراة المقبلة، اليوم لعبنا بشكل جيد، رغم الأخطاء التي ارتكبنها، لم نستسلم ورفضنا الخسارة، ونجحنا في العودة في النتيجة مرتين ضد فريق جيد جدًا".