يرى الكونغولي "فلوران إيبينجي" المدير لمنتخب الكونغو الديموقراطية، أنّ اللعب أمام منتخب أوغندا بالجولة الأولى في أمم إفريقيا 2019، أفضل من خوض المباراة الافتتاحية أمام مصر.

المنتخب الكونغولي يتواجد في المجموعة الأولى، بجانب مصر (البلد المُضيف)، وزيمبابوي، بالإضافة إلى أوغندا، وسيخوض المباراة الأأولى أمام أوغندا، بينما يلعب الفراعنة أمام زيمبابوي.

وقال إيبينجي في تصريحات نقلتها شبكة " footrdc " الكونغولية: "بشكل عام، المُنافسة ستكون مفتوحة للغاية في المجموعة، خاصًة مع إمكانية تأهل أفضل ثالث، نحن في مجموعة متوازنة".

اقرأ أيضًا.. الفراعنة والجواميس والسنونو.. ألقاب المنتخبات المشاركة في كأس امم إفريقيا 2019

وأضاف: "من الجيد بالنسبة لنا أنّ نبدأ مبارياتنا في البطولة بمواجهة أوغندا قِبل اللعب أمام البلد المُضيف، لدينا فرصة كبيرة في التأهل للدور الثاني، ونحن سنقدم كل ما لدينا للذهاب إلى أقصى حد ممكن".

وواصل: "المنافسة في هذه النسخة ستكون مفتوحة للغاية، بوجود 24 منتخبًا، البطولة ستكون ضخمة، وأعتقد أنّ هذه المسابقة سيشاهدها العالم بأسره".

وأنهى: "نحن الآن أصبحنا أفضل وعلى ما يرام، ونعمل على البقاء في القمة، وأنا مُتقنع بأن الكونغو، ستكون في سنوات قليلة، قادرة على أنّ تكون على قمة كرة القدم الإفريقية".