دعا مدرب منتخب قطر "فيليكس سانشيز" إلى الاستفادة من نتائجهم في مباريات بطولة كوبا أمريكا وذلك بعد هزيمتهم اليوم أمام منتخب كولومبيا.

وسقطت قطر بهدف دون رد في مباراة الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة.

وقال "سانشيز" في تصريحات نشرتها شبكة "جلوبو" البرازيلية: "أن يسجل الخصم هدفًا في الدقائق الأخيرة هو أمر يجعلك تشعر بالمرارة لأنك غير قادر على التسجيل".

وأضاف: "ولكن يجب علينا أن نقدر حقيقة أننا كنا ننافس ضد خصم كبير، وهو فريق يلعب بشكل جيد، ولديه أفراد جيدون وجماعيون، مع العديد من الإمكانيات".

وواصل: "أحد أهدافنا هنا هو معرفة إلى أي مدى يمكننا التنافس ضد فرق رفيعة المستوى، أظهرت النتيجة أننا نتنافس ضد منافس كبير وهوما يعطينا شعورًا بأنه من خلال العمل يمكننا تحقيق نتائج أفضل".

وأردف: "نحن نستعد لكأس العالم وأعتقد أن مثل هذه المباريات يمكن أن تفيدنا كثيرًا على الرغم من الهزيمة".

وتطرق "سانشيز" إلى الحديث عن مواجهة منتخب الأرجنتين في الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث قال: "الأرجنتين لديهم لاعبون رائعون، أحدهم هو الأفضل في العالم، سنحاول التقليل إلى الحد الأدنى من الأضرار التي قد تلحق بنا بسببهم، مع العلم أنه من الصعب للغاية لأنهم لاعبون يستطيعون حل الأمور بشكل فردي".

وتابع: "دعونا نعد أنفسنا بأفضل ما نستطيع، ليس لدينا الكثير من الوقت، ثلاثة أيام، سنحاول أن نبني معًا ما نستطيع بناؤه".

وواصل قائلًا: "ستكون مباراة صعبة للغاية، كما كانت عليه اليوم، لكن يجب ألا ننسى أننا سنصل إلى شروط لاجتياز دور المجموعات، الأرجنتين في وضع جيد رغم هزيمتها أمام كولومبيا، سنحاول الاستعداد لتقديم مباراة جيدة، ومحاولة التنافس كما فعلنا في لحظات قليلة ضد كولومبيا".

وتواجه الأرجنتين في الوقت الحالي منتخب باراجواي وتشير النتيجة إلى تأخر راقصي التانجو بهدف دون رد.