يرى رياض محرز لاعب منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي أن كأس الأمم الإفريقية ستكون صعبة خاصةً وأن مصر ستحظى بدعم جماهيري كبير في البطولة المقامة على أرضها.

ويلعب منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة التي ستخوض مبارياتها على ملعب الدفاع الجوي مع كينيا والسنغال وتنزانيا.

قال رياض محرز خلال حواره مع قناة "الكأس": "الهدف من إقامة معسكر الجزائر في قطر هو التأقلم على الطقس الحار لأنه يشبه مناخ مصر في فصل الصيف".

وأضاف: "نحن جاهزون لبطولة كأس أمم إفريقيا ونعلم أنها لن تكون سهلة أبدًا خاصةً أنها خارج بلدنا في مصر التي ستتسم بالحضور الجماهيري الكبير وسيلقي منتخبها دعمًا قويًا".

وواصل: "أما بالنسبة لنا فهذه أول مرة منذ فترة طويلة نخوض البطولة ونحن غير مرشحين للفوز بها وأعتقد أن هذا أمر جيد لأن الضغوط لن تكون كبيرة".

وأردف: "مهدي بن عطية قال فعلا إننا مرشحين للفوز باللقب لكنه يريد أن يبعد الضغوط عن منتخبنا، لكني أعتقد أن منتخب المغرب مرشح أكثر منا للتتويج بالبطولة وكذلك مصر والسنغال".

وتابع: "نحن سنحاول أن نشق طريقنا إن شاء الله ولدينا لاعبون مميزون وفريق جيد ومدرب جيد وسنحاول أن يكون لنا مشوار متميز".

واستأنف: "لدينا مجموعة مميزة تضم لاعبين من الشباب والمخضرمين والأجواء رائعة وكل الأمور تسير بشكل جيد".

وعن تفضيله اللعب لمنتخب ثعالب الصحراء على ارتداء قميص منتخب فرنسا، قال: "الجزائر هي البلد الذي يخفق له قلبي فقد نشأت وأنا أذهب إلى الجزائر في كل صيف مع أبي رحمه الله وهو الذي غرس في حب بلدي والسفر إليها والعيش مع الأسرة والأقارب".