وجه انطوني بوفو الأمين العام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الشكر للحكومة المصرية واللجنة المنظمة والاتحاد المصري لكرة القدم وذلك قبل انطلاق أمم إفريقيا.

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى 19 من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

وقال بوفو في مؤتمر صحفي انعقد اليوم: "الاستادات كلها تطورت، ومصر عندها بنية تحتية هائلة، والأجواء الخاصة بالملاعب هائلة جدًا".

وأضاف: "كل منتخب عنده ملعب يتدرب عليه، أنا شاركت في بطولات كثيرة في مجال التطوير".

وتابع: "وكان هناك تحدي أن البطولة تُنظم قبل انطلاقها بثلاثة أشهر، لو نظرنا إلى الدوري الإنجليزي سنجد هدافيه أفارقه ماني وأوبامايج ومحمد صلاح".

وأكمل: "واثق لو البطولة أتلعبت في يناير وفبراير هؤلاء اللاعبين لن يكونوا هدافين للدوري الإنجليزي ولن يكونوا في مستواهم الذي ظهروا عليه".

وأردف: "نتوقع أن تكون هذه الكأس تاريخية ومن أفضل بطولات كأس الأمم، كل نجوم الدوري الإنجليزي في كأس الأمم باستثناء أوباميانج، منتخبات إفريقيا تقدمت للغاية".
 
واختتم: "عملنا على تطوير الڤار والفنادق وحتى إعداد الحكام كل شيء خاص بالبطولة نعمل على تطويره، فريق الڤار يسير على الطريق الصحيح، وكلنا نسير على الطريق الصحيح استعدادًا للبطولة".

جدير بالذكر أن منتخب مصر يفتتح مباريات كأس الأمم الإفريقية مساء الجمعة بمواجهة زيمبابوي، في تمام العاشرة مساء على استاد القاهرة.