أكد لاعبو منتخب بوروندي أن وصولهم إلى مصر من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، إنجاز عظيم.

بوروندي تشارك للمرة الأولى في نهائيات الكان، وتقع ضمن فرق المجموعة الثانية التي تستضيفها الإسكندرية وتضم منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر.

وقال لاعبو منتخب بوروندي في تصريحات صحفية نقلها مراسل "بطولات"، إن وصولهم الى مصر من اجل المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية إنجاز عظيم يحسب لذلك الجيل من اللاعبين وذلك عقب وصولهم الى الإسكندرية مباشرة.

وأضاف محمد ابيسا لاعب بوروندي: "سعداء بالوصول إلى تلك الرحلة لقد حققنا إنجازًا كبيرًا بالوصول إلى اللعب مع أقوى المنتخبات الإفريقية للمرة الأولى".

وتابع: "المنتخب استعد جيدًا للبطولة، وذلك من خلال تجارب ودية قوية أمام تونس والجزائر".

وأضاف زميله ابيسا: "لدينا طموح كبير في التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة، وواثقون من أنفسنا، وجميع الحظوظ في المجموعة متساوية".

من جانبه قال سليماني نديكومانا: "التاهل للمرة الأولى يعد إنجازًا بكل المقاييس، أصبح لدينا الخبرة الكافية لتحقيق المفاجأة فى البطولة، وهدفنا التأهل لدور الستة عشر لدينا منتخب قوى وفريقنا كامل وليس لدينا أية غيابات".

فيما أكد سيدو براهينو لاعب منتخب بوروندي أن اللاعبين فخورون بمنتخب بلادهم ولديهم من الطموح ما يؤهلهم للوصول إلى الدور التالي.

وقال: "سنقوم بأقصى مجهوداتنا لأن الجماهير تنتظر مننا أفضل أداء, والفريق اكتسب خبرة جيدة جدًا من المباريات الودية".

واختتم: "حان الوقت أن نتحمس لمواجهة منتخبات إفريقيا الأخرى، ومستعدون للتحدى".

يذكر أن بطولة أمم إفريقيا تنطلق يوم الجمعة المقبل، وتستمر حتي 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية.