يرى لاعب منتخب نيجيريا السابق موتيو أديبوجو، أن خسارة النسور من السنغال لن تؤثر على أداء الفريق في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق بعد أيام قليلة.

أمم أفريقيا في نسختها الـ32 ستقام في مصر بداية من يوم الجمعة المقبل 21 يونيو حتى 19 يوليو.

منتخب نيجيريا تلقى هزيمة ودية امام نظيره السنغالي في اطار استعداد المنتخبين لبطولة الأمم الأفريقية، ولكن موتيو يرى بأن الخسارة لن تؤثر على النسور، مشيرًا إلى أنهم مرشحون للفوز باللقب.

موتيو الذي كان ضمن الجيل الذهبي لمنتخب نيجيريا الذي فاز بلقب 1994 من كأس الأمم الأفريقية، صرح: "سيكون من الظلم إذا حكمنا على الفريق بنتيجة هذا اللقاء، لأن المباريات تحضيرية فقط، ويحاول اللاعبون أن يحرصوا على سلامتهم وعدم الإصابة".

وأضاف: "السنغال منتخب قوي للغاية، وأنا متأكد أن الخسارة أمامهم ستوضح بعض السلبيات للجهاز الفني للنسور، من أجل العمل على تحسين بعض الأوضاع".

وأشار: "شيء آخر جيد، وهو أننا نعرف الآن كيف يلعب منتخب السنغال، لأنه من المحتمل أن نواجههم خلال البطولة في حال تأهلنا من الدور الأول".

واختتم: "ما حدث استعدادا جيدًا للبطولة امام منتخب قوي مثل السنغال، هذا النوع من المباريات يمنح المدرب رؤية أفضل للاعبين قبل بداية البطولة".

منتخب نيجيريا سيبدأ حملته في استعادة اللقب الغائب منذ 2013 أمام بورندي يوم 22 يونيو بملعب الأسكندرية، قبل مواجهة غينيا ومدغشقر على التوالي.