كشف "سوماني موداريكي" طبيب منتخب زيمبابوي عن حالة المصابين في صفوف المحاربين قبل مواجهة مصر في افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019.

ويعاني منافس الفراعنة من 3 إصابات قبل لقاء الجمعة المقبلة في ستاد "القاهرة" الدولي في تمام الساعة العاشرة مساءًا، الإصابة الأولى للحارس "إلفين شيبيزيزي" والثانية للمهاجم "خاما بيليات" بالإضافة إلى لاعب الوسط "تافادزوا كوتينوي".

وتعرض "شيبيزيزي" الحارس البديل لإصابة بارتجاج في المخ خلال مباراة تنزانيا الودية يوم الأحد الماضي، بينما "بيليات" كان يعاني من إصابة خفيفة في الركبة، ولكن "كوتينوي" هناك مخاوف لغيابه بسبب إصابة قوية في ركبته.

اقرأ أيضًا.. بيليات يهدد منتخب مصر قبل مواجهته في أمم إفريقيا

وعلى الرغم من أن "إلفين" هو الحارس البديل لمنتخب زيمبابوي، لكن في حالة سلامته سيحرص مرمى بلاده في المباراة نظرًا لإيقاف الحارس الأساسي "جورج شيجوفا".

وتحدث "موداريكي" في تصريحات نقلها موقع "All Africa": "نراقب حالة شيبيزيزي، حتى نطمئن على سلامته من خلال التقارير الطبية الدورية، ولكن الأهم لنا هو عدم فقدانه للوعي بعد الاصطدام القوي في مباراة تنزانيا".

وواصل تصريحاته: "هناك أيضًا متابعة لحالة كوتينوي وننتظر نتيجة الفحوصات الطبية، ولكن خاما سيكون جاهزًا لأنه حصل على راحة سلبية كوقاية من إصابته في الركبة التي تعرض لها في كأس كوسافا".