يرى وزير الرياضة السنغالي أن مدرب منتخب السنغال "أليو سيسيه" هو أفضل مدرب في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019.

وستنطلق البطولة الأفريقية في مصر يوم الجمعة المقبل.

السنغال تتواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب الجزائر وكينيا وتنزانيا.

"سيسيه" تولى مسئولية تدريب المنتخب السنغالي بداية من عام 2015 وقادهم للتأهل إلى بطولة كأس العالم في روسيا الصيف الماضي، وقدموا أداءً مميزًا في دور المجموعات.

كما تأهلت السنغال تحت قيادة "سيسيه" إلى أمم أفريقيا 2019 دون التعرض لأي هزيمة في مباريات التصفيات، حيث فازت في خمسة لقاءات، وتعادلت في لقاء واحد.

وقال "مطر با" وزير الرياضة السنغالي في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "هناك الكثير من الضغط كمدرب لكن الضغط جيد، إنه إيجابي، عندما تتحمل مسؤوليات، يتعين عليك قبولها لأنها لا تُمنح للجميع".

وأضاف: "لا يمكننا أن نقول إن أليو سيسيه ليس قادرًا على تلك المهمة حتى يثبت العكس، أعتقد أنه أفضل مدرب، إذا احتل المنتخب السنغالي اليوم المركز الثاني والعشرين في الترتيب الجديد للفيفا، فإن لسيسيه دورًا في ذلك الأمر".

وتابع: "هدفنا هو الفوز بكأس إفريقيا، لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى هناك، لدينا فريق جيد واتحاد محنك ودولة توفر الوسائل، يجب أن تكون عام 2019 هو التوقيت المناسب لنا لتحقيق تلك البطولة".

اقرأ أيضًا.. هل يستطيع منتخب السنغال الفوز بأمم أفريقيا 2019؟ الحاج ضيوف يجيب