فاز منتخب أوروجواي على نظيره منتخب الإكوادور بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، صباح الاثنين، على ملعب "مينيراو"، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة بكوبا أمريكا (البرازيل 2019).

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم أوروجواي بثلاثية نظيفة، الهدف الأول جاء مبكرًا في الدقيقة السادسة عبر "لوديرو" بتسديدة رائعة بالقدم اليمنى، بعد تمريرة سحرية من "لويس سواريز" في منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 24، طُرد "خوسيه كينتيرو" مدافع الإكوادور، بعد تدخل على "لوديرو" صاحب الهدف الأول لأوروجواي، حيث حصل على بطاقة صفراء وبعد ذلك عاد حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، ليقرر طرد اللاعب مباشرةٍ بعدما تبين أنّ "خوسيه" تدخل على "نيكولاس" بالمرفق.

وتمكن "إدينسون كافاني" من إحراز الهدف الثاني لأوروجواي في الدقيقة 33، بعد ركنية وصلت إلى رأس لاعب أوروجواي، ليمهدها بالرأس هو الآخر، لتصل إلى "دييجو جودين" الذي يمررها بالرأس أيضًا تصل لـ"كافاني" ويسددها بطريقة هوائية رائعة.

وقِبل نهاية الشوط الأول، سجّل مهاجم برشلونة "لويس سواريز" الهدف الثالث لأوروجواي، في الدقيقة 44، بعد عرضية من "لوديرو" حاول "كافاني" تسديدها في الشباك، لتصل إلى "كاسيرس" الذي يمرر الكرة لـ"سواريز" داخل منطقة الجزاء لتصل لمهاجم برشلونة يسددها في المرمى الخالي.

وفي الشوط الثاني ظل تقدم الأوروجواي كما هو، رغم محاولات لاعبي المدرب "تاباريز"، وقِبل النهاية، أحرز "أرتورو مينا" مدافع فريق مالاتيا سبور، ومنتخب الإكوادور هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 80.

وبهذا الفوز يتصدر منتخب أوروجواي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل منتخب الإكوادور الترتيب دون نقاط.

شاهد أهداف المباراة