أكد بول بوت، المدير الفني لمنتخب غينيا، أن مباراته الودية أمام المنتخب الوطني كانت مهمة قبل الاستعداد لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019.

فازت مصر وديًا على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد برج العرب، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

أضاف بوت في المؤتمر الصحفي للمباراة: "مباراة اليوم كانت مهمة للاستعداد للبطولة، مصر منتخب كبير ومنافس شرس على اللقب، ولكن تغييرات المنتخب المصري غيرت من نتيجة المباراة".

تابع: "مجموعتي ليست سهلة، سبق لي من قبل تدريب منتخب بوركينا فاسو ولم يتوقع أحد أن يصل للنهائي، والمطلوب فقط هو أن نبذل قصارى جهدنا في البطولة".

وواصل: "لا أعلق شماعات للهزيمة ولكن بعثة منتخب غينيا وصلت في الخامسة من فجر أمس، وتدربنا مرة واحدة والتركيز الذهني للاعبين كان أقل من أدائهم البدني، بالإضافة إلى تأثر اللاعبين بالهدف الأول الذي استقبلوه".

وردًا على سؤال مراسل بطولات في المؤتمر الصحفي عن أسباب تراجع أداء غينيا في الشوط الثاني، أجاب بوت: "هدفي الأساسي تخطي دور المجموعات، وأثق في فريقي ولابد أن يثق اللاعبون في أنفسهم حتى نحقق إنجازًا في البطولة".

واستكمل: "مباراة كانت صعبة، الأداء كان جيدًا من الفريقين في الشوط الأول لكن في الشوط الثاني تفوق المنتخب المصري من خلال التغييرات التي أجراها".

واختتم: "لدينا بعض الإصابات من مباراة اليوم والمباراة السابقة، ولكن سنحاول الوقوف على الأخطاء لنظهر بمظهر جيد في البطولة".

يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات أغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي، فيما يتواجد منتخب غينيا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره منتخبات نيجيريا ومدغشقر وبوروندي.