لم يحسم الدولي الهولندي "ماتياس دي ليخت" مدافع فريق أياكس أمستردام وجهته المقبلة، في ظل العروض المُقدمة له.

وصيف دوري الأمم الأوروبية، يجذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية، حيث يرغب أكثر من النادي في الحصول على توقيع الدولي الهولندي، بعدما ساهم في وصول أياكس لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتتويج بالدوري وكأس هولندا.

ويملك "دي ليخت" عروضًا من جانب باريس سان جيرمان ويوفنتوس وبرشلونة بالإضافة إلى ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن انتقال صاحب الـ"19" عامًا بات شبه مستحيلًا، حيث لا يستعد النادي لزيادة عرضه الخاص بأجر اللاعب، مثل العروض التي عُرضت عليه من جانب يوفنتوس وباريس سان جيرمان.

وعرض برشلونة راتب سنوي قدره ستة ملايين يورو على "دي ليخت" حال وافق على الانتقال إلى "الكامب نو"، وفقًا لما ذكرته الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أنّ على الرغم من موافقة "دي ليخت" في البداية على الانتقال إلى برشلونة، لكن مع صعوبة الحصول على دقائق لعب كافية في ظل تواجد أكثر من لاعب في مركزه، غير الهولندي رأيه، الأمر الذي دفع يوفنتوس بتقديم راتب سنوي له قدره 10 ملايين يورو، أي أعلى من عرض البلوجرانا بأربعة ملايين يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "دي ليخت" لديه عرض كبير كذلك من جانب نادي باريس سان جيرمان، حيث عرض النادي الباريسي عليه مبلغ 12 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أنّ مُنذ تلك اللحظة التي جاء فيها هذا العرض لـ"مينو رايولا" وكيل أعمال "دي ليخت" لم يتواصل برشلونة مع اللاعب.

وأفادت الصحيفة أنّ "دي ليخت" لم يتخذ قرارًا نهائيًا حتى الآن بشأن مستقبله، حيث من المحتمل أنّ يتخذ القرار قبل نهاية الشهر الجاري، وقد يختار يوفنتوس بسبب مشروع النادي، حيث يهدف البيانكونيري لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.