كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، عن خطة نادي برشلونة، في سوق الانتقالات الصيفي، حال فشل صفقة الهولندي "ماتياس دي ليخت" مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي.

وتشير الكثير من وسائل الإعلام، أنّ الدولي الهولندي، يبتعد بالفعل عن صفوف البلوجرانا، وبات قريبًا من الانضمام لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث ينتظره راتب كبير في حديقة الأمراء (طالع المزيد من التفاصيل).

وبحسب الصحيفة، فإن إدارة البلوجرانا تنوى استثمار الأموال التي كان سيتم دفعها في صفقة "دي ليخت" في تدعيم مركزين آخرين.

برشلونة كان يجهز أكثر من 75 مليون يورو لأياكس، من أجل الحصول على خدمات صاحب الـ"19" عامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ إستراتيجية النادي تغيرت، حيث يُخطط النادي لدفع تلك الأموال في ضم ظهير أيسر ومهاجم.

النادي الكتالوني عانى من أزمة حقيقة في الموسم المنقضي في المركز الظهير الأيسر، والمهاجم، حيث لم يملك سوى "جوردي ألبا"، مع رحيل "مارك كوكوريلا"، وفشل "ميراندا"، وكذلك لم يملك بديل قوي لـ"لويس سواريز"، وضم النادي "كيفين برينس بواتينج" على سبيل الإعارة، ولكنه لم يُقدم شيء يُذكر.

وأوضحت الصحيفة أنّ "إريك أبيدل" السكرتير الفني للنادي، يبحث عن ظهير متعدد الاستخدامات، يجيب اللعب في الجانب الأيسر والأيمن، وفي خط الوسط إذا لزم الأمر، حيث يُفاضل بين "فيلبي لويس" ظهير أتلتيكو مدريد، و"جونيور" لاعب ريال بيتيس.

وأفادت الصحيفة أنّ من المُحتمل أنّ يكون بديل سواريز"، مهاجم فالنسيا "رودريجو" حيث لا يثق النادي في ثنائي فريق الشباب "أبيل رويز"، و"كارليس بيريز"؛ رغم أنّ كان هُناك اتجاه لتصدعيهما للفريق الأول في موسم 2019/2020.