أجرى الدولي الكرواتي "لوكا مودريتش" لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، حوارًا مع شبكة "موفيستار" الإسبانية، تحدث فيها عن موسمه الماضي والمُقبل مع النادي الملكي، وتتويجه بالكرة الذهبية للأفضل في العالم لعام 2018.

الدولي الكرواتي توجّ بهذه الجائزة بعد أنّ قاد منتخب كرواتيا للمباراة النهائية من كأس العالم 2018 في روسيا، ومشاركته بشكل رئيسي في حصول ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2017/2018.

ويعد "مودريتش" أول لاعب يسكر احتكار الثنائي "ليونيل ميسي" نجم هجوم برشلونة الإسباني، و"رونالدو" نجم يوفنتوس الإيطالي، حث تقاسم الثنائي الجائزة في العقد الأخير.

وقال: "الفوز بالكرة الذهبية والألقاب الفردية، أمر مُثير للإعجاب، خاصًة اليوم مع تواجد ليونيل ميسي (برشلونة)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)".

وأضاف: "إنه أمر لا يُصدق، أنا سعيد للغاية، إنها تتويج لمسيرتي".

لوكا مودريتش

"مودريتش" فاز أيضًا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام 2018، بعد منافسة كذلك مع "محمد صلاح" و"رونالدو"، وكذلك جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإضافة إلى أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصاءات كرة القدم "IFFHS".

وعن المشاركة في كأس العالم والوصول إلى النهائي قال: "لقد كانت بطولة مُتعبة، ولكن عندما تكون هناك، فإنك لا تضع في رأسك الإرهاق البدني والعقلي، وتلعب من أجل بلدك، إنه أعظم شيء يمكنك القيام به في مسيرتك".

وأضاف: "لقد بذلنا قصارى جهدنا في نهائي كأس العالم، وذلك أثر علينا على هذا الموسم، بدنيًا وذهنيًا؛ لقد تعافيت بدنيًا ولكن التشتت الذهني جعلني أحظى بموسم مُتذبذب".

وواصل:" كنت أحلم دائمًا بتحقيق الإنجازات مع ريال مدريد لكن مسيرتي لم تكن لتصبح متكاملة حال عدم تحقيق أي شيء مع كرواتيا، مونديال روسيا كان فرصتي الأخيرة لأفعل شيئًا كبيرًا، ولهذا السبب الإجهاد كان مُضاعف".

اقرأ أيضًا.. مودريتش: أنا واثق بأن ريال مدريد سيضم لاعبين رائعين وسننافس على كل البطولات في الموسم المقبل

وعن الموسم المُقبل مع ريال مدريد: "أنا واحد من اللاعبين الكبار في الفريق، إنها مسئولية أُحب أنّ أتحملها، أثق تماما أنّ ريال مدريد سيكون لديه موسم أفضل؛ نريد الفوز بألقاب مهمة، لأن الجماهير تستحق ذلك، لأن العام الحالي لم يكن جيدًا، إنني أتطلع للموسم المُقبل، وآمل أنّ يبدأ الموسم".

وعن خططه للخطوة المُقبلة بعد اعتزال كرة القدم قال: "لم أفكر بعد ذلك، أرغب في مواصلة المُشاركة في كرة القدم، ولكن لا أعرف بأي طريقة، لا أحب التدريب، المدربون يعانون من صداع كبير".

وأنهى: "في الوقت الحالي أنا أستمتع بكرة القدم، عائلتي تُحب الحياة في مدريد، لدينا العديد من الأصدقاء هُنا، إنها مدينة يمكننا البقاء والعيش فيها، ولا يمكن أنّ أنسى كرواتيا، إنها بلدي، ووالدي وأصدقائي هُناك".