وجه أحمد حسام ميدو المدير الفني الجديد لفريق مصر المقاصة الشكر لمحمد عبد السلام رئيس النادي على ثقتة فيه واستقدامه لتولي القيادة الفنية للفيومي.

وأعلن نادي مصر المقاصة عن تعاقده مع أحمد حسام ميدو ليكون خلفًا لطلعت يوسف المدير الفني السابق.

وقال ميدو في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لوسائل الإعلام: "أوجه الشكر والتقدير الكبير لرئيس النادي على ثقته وتصميمه على تواجدي في المقاصة".

وتابع: "المقاصة من أفضل الأنديه في الشرق الأوسط إداريًا، ويمتلك احترافية كبيرة ويتميز بالصبر على المدربين، وهذا عكس الأندية الأخرى".

وأردف: "المقاصة في مصر يعد الأقرب في فلسفته إلى أوروبا، ويتعاقد مع لاعبين مميزين، ويقدم أداءً جيدًا أمام قطبي الكرة المصرية".

وقال: "هذه خامس تجربة لي كمدير فني والرابعة في مصر، وبحثت الفترة الماضية عن نادي أمكث فيه أطول فترة ممكنة لأن هذا ما ينقصني كمدرب، وحلمي أن أستمر مع المقاصة موسمين".

وأوضح أسباب الموافقة على تدريب المقاصة: "السبب الأول هو أنه النادي الذي أستطيع تحقيق حلمي فيه، والعمل كفريق واحد".

وتابع: "السبب الثاني هو تواجد لاعبين جيدين للغاية والفريق أساسه مكون بطريقة صحيحة".

وأكمل: "٦٠ ٪ من لاعبي الفريق يتواجدون منذ فترة ومنسجمون مع بعضهم في طريقة اللعب، وفخور بانضمامي لمؤسسة كالمقاصة".

وبسؤاله عن طريقته التي لا تتماشى مع هدوء المقاصة، أجاب: "اختياري جاء بسبب ذلك، وأنا أحتاج لمكان هادئ مثل هذا".

وأشار ميدو إلى أن المقاصة لديه سياسة واضحة ويرغب في تحقيق البطولات والاستثمار، مؤكدا أنها معادلة صعبة ولكن الفيومي يستطيع تحقيقها.

وقال: "دفعت بمصطفي فتحي وأوباما في الزمالك ومحمد هلال وعبد العاطي في دجلة، وتألقوا فيما بعد وكان لي نظرة ثاقبة في ذلك".

واسترسل: "على الرغم من أنني أشجع الزمالك لكن سنتخطاه في دور الـ8 من كأس مصر، ودائما هدفي هو المكسب، وبالأخص أمام الزمالك والأهلي، وسننافس بشكل كبير الموسم المقبل علي المربع الذهبي".

وأضاف: "آخر تجربة بالنسبة لي كانت في نادي الوحدة السعودي والذي ساعدني في التخلص من أخطاء الماضي، وأصبح لدي نضج كبير جدا في التعامل"، مشيرًا إلى أنه ما زال لديه الكثير من الأخطاء وسيعمل على تصحيحها في الفترة المقبلة، سوء كانت على السوشيال ميديا أو ردة فعله مع وسائل الإعلام.

وواصل: "استفدت من تجربة السعودية وتعلمت الهدوء قبل الحديث مع الإعلام بعد المباريات، وأوجه لهم الشكر على تعاونهم معي".

وعن الصفقات، قال: "المقاصة يحتاج ثلاثة تدعيمات في الصيف، وأي لاعب يتلقى عروضًا كبيرة سيكون له البديل القوي".

وأكمل: "المقاصة لديه قاعدة ناشئين قوية للغاية، ففريق ٩٧ وصل لمركز جيد وسنخوض مباريات ودية معهم لاختيار الأفضل منهم وتصعيدهم للفريق الأول".

واختتم: "كنت محظوظًا أيضًا بالعمل في وادي دجلة والذي يمتلك ناشئين جيدين، ونجحت في اكتشاف محمد شريف وهلال وبسام وعمر مرموش".