علّق البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم هجوم منتخب البرتغال وفريق يوفنتوس، على إمكانية فوزه بجائزة الكرة الذهبية أو جائزة "ذا بيست" الأفضل في العالم، بعد التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية، على حساب هولندا.

وفاز المنتخب البرتغالي على نظيره الهولندي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الدراجاوا"، ليتوج سيلسياو أوروبا بدوري الأمم لأول مرة في تاريخه.

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة "أبولا" البرتغالية: "لقد قدمت كل ما لدّي طوال مسيرتي، وبغض النظر عن ما يقوله الناس، الأرقام تتحدث عن نفسها".

وأضاف: "الحصول على جائزة فردية؟ لقد حققت أشياء جيدة، ما الذي يُمكنني فعله أكثر؟، بالتأكيد الجوائز الفردية تساعد على تقديم المزيج، لكنني لست مهووسًا بالجوائز، الأمور تحدث بشكل طبيعي".

وواصل: "لا أدرى هل استحق الحصول على جائزة فردية (الكرة الذهبية)، سأترك الأمر لكم، عليك أنّ تقيم، ولكن الألقاب الجماعية والانجازات الفردية تُساعد أيضًا".

ومن المتوقع أنّ يتنافس "رونالدو" مع "ليونيل ميسي"، و"محمد صلاح"، و"فيرجل فان ديك"، وكذلك "ساديو ماني" على جائزتي الكرة الذهبية وذا بيست للأفضل في العالم لعام 2019.