تحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن اللاعبين الأعلى أجرًا في الأندية الست الكبار في الدوري الإنجليزي ومن ضمنهم نجم فريق ليفربول "محمد صلاح".

الجناح المصري يحصل على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في الأنفيلد.

وترى صحيفة "ميرور" أنه بالرغم من أن "صلاح" يحصل على راتب أقل بكثير من لاعب مانشستر سيتي "كيفين دي بروين" والذي يحصل على 350 ألف جنيه إسترليني، إلا أن قيمته بالنسبة لليفربول تعادل نفس قيمة البلجيكي للسكاي بلو.

وأوضحت أن "صلاح" يستحق كل بنس يحصل عليه مع كتيبة "يورجن كلوب"، وقد أثبت ذلك بحصوله على جائزة الحذاء الذهبي في الموسمين الماضيين من البريميرليج.

"ميرور" أكدت كذلك أن "دي بروين" يستحق كذلك راتبه في مانشستر سيتي، حيث ترى أنه بالرغم من ارتفاع ذلك الأجر، إلا أن النادي يدفع الأفضل مقابل الأفضل.

هناك أيضًا لاعب توتنهام "هاري كين" الذي يحصل على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، إلا أنه يُعد أهم لاعب في صفوف الديوك ويستحق ذلك.

ومن اللاعبين الذين يستحقون راتبهم الأسبوعي في أنديتهم، حسب الصحيفة ذاتها، ثنائي تشيلسي "نجولو كانتي" و"سيزار أزبيليكويتا" حيث يحصلان على 150 ألف جنيه إسترليني وكلاهما يُعد جزءًا مهمًا من صفوف البلوز.

في المقابل، ترى "ميرور" أن لاعب آرسنال "مسعود أوزيل" ولاعب مانشستر يونايتد "أليكسيس سانشيز" لا يستحقان راتبهما الحالي.

"أوزيل" يحصل على 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وبالرغم من تساوي راتبه مع "دي بروين" إلا أنه لا يقدم إلا القليل جدًا، ويُعد الأمر بمثابة نزيف أموال بالنسبة لإدارة الجانرز.

ويظفر "سانشيز" بنفس الراتب، ويُعد اللاعب الأعلى أجرًا في مانشستر يونايتد، ورغم ذلك فهو لم يسجل إلا هدفين في 27 مباراة في الموسم الماضي، ورغم رغبة النادي في التخلص منه إلا أنه سيكون من الصعب إيجاد نادِ قادر على الإيفاء براتبه.