دخل مسئولو نادي العين الإماراتي، في المنافسة على ضم الدولي الطوجولي لابا كودجو، مهاجم نهضة بركان المغربي، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم المقبل، خاصة وأن اللاعب ينتهي تعاقده مع الفريق المغربي بنهاية الموسم الجارى.

تألق لابا كودجو مع نهضة بركان وأصبح هداف الفريق في البطولة الكونفدرالية،  كما احرز هدف فريقه فى مرمى الزمالك، فى مباراة الذهاب بالنهائي التي أقيمت على الملعب البلدي ببركان، قبل أن يُهزم فريقه في الإياب ويتوج الأبيض باللقب القاري لأول مرة في تاريخه، بعدما انتهت المباراة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5 / 3.

وكشفت موقع "هسبريس" المغربي، أن مصادر إماراتية، أكدت أن إدارة العين الإماراتي تقدمت في الآونة الأخيرة بعرض رسمي لضم اللاعب لابا كودجو صاحب الـ27 عاما، لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي.

وترى إدارة العين الإماراتي أن المهاجم لابا كودجو الذي خاض 18 مباراة في الدوري المغربي مع نهضة بركان سجل خلالها 18 هدفا، وصنع هدفا واحدا، بينما سجل 8 أهداف في بطولة الكونفدرالية تصدر بها قائمة الهدافين بفارق هدف عن المهاجم السوداني وليد بخيت لاعب الهلال السوداني، يعد الأنسب لفريقه في الموسم المقبل.

طالع أيضًا: تقرير | رئيس الزمالك يدافع عن قراراته بـ5 مبررات.. الاستشهاد بـ الأهلي والسحر وعدم القدرة

طالع أيضًا: تركي آل الشيخ يعلن: سأخوض تجربة الأسيوطي الجزء الثاني

يذكر، أن إدارة النهضة البركانية ترفض خروج مهاجم فريقها كودجو، وترغب في تجديد عقده المنتهي بنهاية الموسم الحالي؛ لكنها لا تملك القرار بيدها، بحكم أن اللاعب سيصبح حرا ومن حقه الانتقال إلى أي فريق بدون حصوله على موافقة ناديه الحالي ليبقى بقاءه رفقة الفريق البرتقالي رهينا برغبته أولا وأخيرا وهو من سيحدد مستقبله ووجهته المقبلة.

وكانت قد أشارت تقارير مغربية في وقت سابق إلى وجود اهتمام من االأهلي بضم اللاعب لتدعيم خط الهجوم خلال الموسم المقبل.