فجر مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكد بأن التماس لجنة الحكام المصرية ضد إيقاف الحكم جهاد جريشة، أُرسل ظهر أمس الأحد.

كاف، قرر يوم الثلاثاء الماضي، إيقاف جهاد جريشة، لمدة 6 أشهر؛ بسبب "أداءه الضعيف" بحسب ما جاء في بيان الإيقاف بمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. طالع التفاصيل.

وكانت هناك قرارات جدالية لجريشة، حيث إنه ألغى هدفا لفريق الوداد، ولم يحتسب له ركلة جزاء طالب بها الفريق وعاد في الحالتين لتقنية الفيديو، مما دفع النادي لتقديم شكوى ضد الحكم المصري، واستجاب الاتحاد الإفريقي بإيقافه 6 أشهر.

وقال مصدر بالكاف في تصريحات لـ"بطولات": "الالتماس وصل إلى الكاف عبر الإيميل الرسمي، في الثانية ظهر أمس".

وواصل: "الموضوع كان مُغلقا بالنسبة لنا؛ ولكن مع وصول الالتماس ستناقشه لجنة الحكام بالكاف، ثم يحول الأمر إلى لجنة الاستئناف لاتخاذ ما تراه مناسبًا".

وعلم "بطولات" أن جهاد جريشة علم صباح أمس بتأخر اتحاد الكرة في إرسال الالتماس، وتحدث إلى أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد وأخبره بما حدث، ليتدخل الأخير ويُرسل الالتماس عبر الإيميل الرسمي.

واختتم المصدر: "سيتم الحُكم في الالتماس خلال الأيام القليلة المقبلة، وقبل بداية كأس الأمم الأفريقية".

وكان اتحاد الكرة نشر عبر صفحته الرسمية مساء الثلاثاء الماضي بيانا يُعلن فيه تقدم لجنة الحكام بالتماس ضد عقوبة جريشة للاتحاد الإفريقي.

يذكر أن جهاد جريشة أُختير ضمن مجموعة الحكام المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، والتي ستنطلق في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبا.