قال طارق دياب نجم المنتخب التونسي ووزير الرياضة الأسبق، إن العزيمة لدى اللاعبين العرب تعتبر ميزة هامة جدًا، مشيرًا إلى أن غالبية اللاعبين يحترفون أوروبيًا وهمهم الأول منصب على جمع المال.

وأشاد دياب بالدولي المصري محمد صلاح قائلًا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "تايم سبورت": "مو لاعب ذكي بدأ في سويسرا ورحل إلى إنجلترا وبعدها إيطاليا وعاد إلى إنجلترا وحقق نجاحات، هو الآن من أفضل اللاعبين في أوروبا بل والعالم وأتمنى له التوفيق فيما هو قادم".

وواصل معلقًا على بطولة دوري أبطال افريقيا: "الترجي استحق اللقب الأفريقي بالرغم من الأخطاء التحكيمية، والمهزلة التي حدثت في تقنية حكم الفيديو بالمباراة النهائية يُسئل عنها الاتحاد الإفريقي الفوضوي وغير المنظم، لا يعقل أن تلعب المباراة النهائية بدون الـ(var)".

واستكمل: "الاتحاد الإفريقي أضعف اتحاد في العالم، ونظيره الآسيوي أفضل منه وأحمد أحمد لا يصلح لإدارة الكاف".

وأضاف: "طبيعي أن كل لاعب يحترف يفيد منتخب بلاده، فرجاني ساسي وعلي معلول لاعبان رائعان، الأول لديه مهارات ولاعب مميز من الناحية الفنية، ومعلول يجيد الاختراقات والدفاع، ونتمنى لهما النجاح والتوفيق مع أنديتهما والمنتخب التونسي".

وأتم متحدثًا عن بطولة كأس أمم إفريقيا: "منتخب مصر على أرضه له الفرصة الأكبر في الحصول على البطولة، مع إني لا يعجبني المنتخب المصري حاليًا".

واختتم: "الفريق يضم صلاح ولاعبين مميزين لكن ينقصه مهاجم ولاعب وسط ميداني، ومندهش من غياب عبدالله جمعة عن المنتخب".