تحدث ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي على خسارته للقب دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

وتوج ليفربول بلقبه السادس في دوري الأبطال، وحقق فوزًا على توتنهام بنتيجة (2-0).

وقال بوتشيتينو لـ"BT sport": "أشعر بالفخر الشديد لجهدهم، وكيفية قتالنا، كنا غير محظوظين واستقبلنا هدفًا من ركلة جزاء، كنا نقاتل ولعبنا بشكل جيد في الشزط الثاني".

مدرب توتنهام أضاف: "أشعر بالفخر، وبسوء الحظ إلى حد ما، أن نستقبل هدفًا مبكرًا أمرًا قاسيًا، لكننا فخورون بهؤلاء اللاعبين وهؤلاء المشجعين، يمكن أن نكون متفائلين".

وتابع: "من المستحيل التحدث الآن، نحن جميعًا نشعر بخيبة أمل كبيرة، لكنني أفتخر بلاعبي فريقي، النهائيات تدور حول الفوز، وليس عن اللعب بشكل جيد، إنها ليست تكتيكات، ضربة جزاء بعد 20 ثانية أمر له تأثير هائل".

وبشأن ركلة الجزاء التي سجلها صلاح في الدقيقة الثانية، علّق بوتشيتينو: "ضربة الجزاء تلك ظرف لا نستطيع التحكم به، أو الاستعداد له، لا يمكنك أبدًا تصديق أنك ستخسر 1-0 بعد دقيقة واحدة، عقليًا كان صعبا للغاية، إنه يتعلق بالتعلم والخبرة، ليفربول كان في هذا الموقف بالعام الماضي في النهائي".

اقرأ أيضًا.. الصحافة العالمية: من الضحية إلى البطل قصة ملهمة لمحمد صلاح ودوري أبطال أووربا

وقدّم مدرب السبيرز تهنئته لليفربول: "أنا سعيد للغاية لتدريب هذه المجموعة من اللاعبين، لكنني أتقدم بالتهاني إلى ليفربول".

وأكد بوتشيتينو: "المعايير عالية جدًا، لم تكن كافية اليوم، إنه لأمر مخزِ، أنت ترغب في تجربة ذلك مرة أخرى وتكرار الأمر، إنها أفضل مسابقة في العالم بعد كأس العالم".

وشدد الأرجنتيني: " الأمر يتعلق بالمحاولة والإيمان وبناء الرحلة حتى تتم مرة أخرى في أقرب وقت ممكن، الآن عليك أن تبقى هادئًا وتغير تلك الحالة المزاجية".

ووجه بوتشيتينو رسالة ليورجن كلوب، مدرب ليفربول: "أريد أن أهنئ ليفربول، كلوب، اللاعبين، النادي والجماهير لأنهم حققوا موسمًا رائعًا، إنه أمر مؤلم للغاية لكننا بحاجة إلى الاستمرار، بالطبع سيكون الأمر صعبًا ولكن بعد بضع ساعات نحتاج إلى أن نكون إيجابيين".

وأختتم بوتشيتينو تصريحاته قائلاً: "شكرًا لكم على كل شيء".