سلطت وسائل الإعلام الفرنسية، الضوء على الأزمة التي وقعت في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي الرياضي التونسي، والوداد الرياضي المغربي.

أزمة نشبت في المباراة بسبب عدم العودة لتقنية الفيديو، واعُتبر الترجي فائزًا باللقب للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه، بعد أنّ تم اعتبار الوداد منسحبًا لرفضه استكمال المباراة بسبب الهدف الملغي.

النتيجة كانت تشير إلى تقدم الفريق التونسي بهدف نظيف أحرزه "يوسف البلايلي"، ونجح "وليد الكارتي" في تسجيل هدف التعادل للوداد.

شاهد هدف الوداد الملغي أمام الترجي

ولكن سرعان ما ألغاه الحكم الجامبي "بكاري جساما" بداعي التسلل، وسط اعتراضات متواصلة من لاعبي الفريق المغربي على قرار الحكم، وأثبتت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف، ولكن تقنية الفيديو "VAR" لم تكن تعمل منذ بداية المباراة بدون علم أحد لذلك لم تقم بتسجيل الواقعة.

البداية من شبكة "فوتبول" الفرنسية والتي جاء عنوانها: "الوداد يتوقف عن اللعب ويفقد اللقب!".

وقالت الشبكة في تقريرها: "مشهد غريب إفريقيا ظل من مساء الجمعة حتى صباح السبت، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد، بعد التعادل 1-1 في المغرب، التونسيون افتتحوا التسجّيل في الشوط الأول، والمغاربة تعادلوا في الشوط الثاني، ولكن تم إلغاء الهدف بسبب التسلل الذي لم يكن غير موجود".

وأضافت الشبكة: "كان من المفترض أنّ يتم العودة إلى تقنية الفيديو، ولكنها لم تكن تعمل!، مما دفع لاعبي الوداد إلى رفض استئناف المباراة بعد ساعة ونصف من التوقف، وفي النهاية أعلن الحكم فوز الترجي وحصوله على اللقب".

اقرأ أيضًا.. صحيفة آس تسلط الضوء على احداث مباراة الترجي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

شاهد اعتراضات لاعبي الوداد على قرار الغاء الهدف

فيما جاء عنوان مجلة "فرانس فوتبول".. "الترجي التونسي بطلًا لإفريقيا بعد مباراة استمرت 58 دقيقة فقط!".

وقالت المجلة في تقريرها عن المباراة: "توقفت مباراة الإياب من دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي، بسبب رفض الحكم هدفًا للمغاربة، في حين أن VAR كان على ما يبدو معطلًا، بعد ساعة ونصف من المناقشات، منح النصر للتونسيين".

وأضافت المجلة: "إنه مشهد سريالي لمباراة من هذا النوع من الأهمية، النهائي لم يستكمل بسب الحكم ورفض لاعبي الوداد استكمال المباراة".

وواصلت المجلة: "رغم أنّ المناقشات استمرت لأكثر من ساعة بين لاعبي الفريقين والحكام ومسؤولي الناديين ومسؤولي من الاتحاد الإفريقي، أعلن الحكم فوز الترجي بالمباراة وتخبر حلم الوداد واعُتبر مُنسحبًا من المباراة".

وأخيرًا من شبكة "لي إنفو" الفرنسية .."مشهد لم يسبق له مثيل!".

وقالت الشبكة: "لاعبي الوداد المغربي رفضوا مواصلة مباراة الترجي التونسي بسبب خطأ فادح من الحكم بكاري جساما".

وأضافت الشبكة: "بعد إحراز هدف التعادل في الدقيقة 58، فوجئ الوداد بقرار الحكم الجامبي الذي رفض احتساب هدف الكرتي، ورفض حتى العودة لتقنية الفيديو".

وواصلت: "وتبين بعد ذلك أنّ التقنية لم تكن تعمل من البداية، ونزل احمد احمد لأرضية الملعب برفقة رئيس الوداد، ويبدو أنّ المناقشة كانت قوية حيث غضب فوزي البنزرتي مدرب الوداد وكاد أنّ يضرب أحد المسؤولين التونسيين".

وأنهت: بعد مناقشات دامت لأثر من ساعة، الحكم تلقى تعليمات باعتبار الوداد منسحبًا والترجي فائزًا ليحصل الفريق التونسي على اللقب الثاني على التوالي".