يتسقبل ملعب "واندا ميتروليتانو" فريقي ليفربول وتوتنهام لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا غدًا السبت.

الفريقان خاضا مشوارًا مميزًا في المسابقة الأوروبية، ولاسيما في نصف النهائي، حيث عاد ليفربول وحقق فوزًا أمام برشلونة برباعية نظيفة، وكذلك توتنهام أمام أياكس وفاز بنتيجة (3-2).

طالع.. الطريق إلى نهائي دوري الأبطال ملحمة لليفربول وتوتنهام

مباراة الغد على الأرجح ستشهد ثلاث معارك فردية، ستحدد مصير الفائز بدوري الأبطال، على النحو التالي:

محمد صلاح ويان فيرتونخين

محمد صلاح يدخل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مفعمًا بالثقة، بالثقة ، بعد أن حصد الحذاء الذهبي للبريميرليج.

بعد الإصابة بنصف ساعة من المواجهة مع ريال مدريد العام الماضي، اللاعب رقم 11 لديه حافز قوي بعد أن حصل على فرصة أخرى لخوض المباراة النهائية.

سجل صلاح خمسة أهداف في آخر سبع مباريات ورفع رصيده هذا الموسم إلى 26 هدف، لكنه لا يسجل أهدافًا فحسب، بل إنه يسجل أهدافًا مهمة.

صلاح سيكون في مواجهة مع يان فيرتونخين، الذي من المحتمل أن يكون الرجل المكلف بمحاولة الحد من تأثير صلاح.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: هاري كين كان هدافًا للكرة الإنجليزية قبل قدومي وأتمنى أن يلعب غدًا

ساعد البلجيكي البالغ من العمر 32 عامًا منتخب بلاده في الوصول إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم الصيف الماضي، وهو بالتأكيد ليس اللاعب الذي يخجل من التحدي.

بدأ فيرتونخين أساسيًا في المباراة التي شهدت فوزًا مذهلاً لتوتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين على أياكس في نصف النهائي، وهو يرتدي قناعًا للوجه بعد إصابته بإصابة خطيرة في رأسه في مباراة الذهاب وبعد إصابته في كاحله في مباراة الإياب التي أقيمت في أمستردام، قبل أن يغادر يوهان كرويف أرينا على عكازين ويرتدي حذاءًا واقيًا.

وأكد السبيرز أن فيرتونخين جاهزًا للمباراة النهائية، المدافع البلجيكي لا يلعب قلب دفاع فقط بل يمكن أن يلعب في مركز الظهير الأيسر، وتفوق في هذا المركز بمواجهة توتنهام ودورتموند (3-0) في دوري أبطال أوروبا.

كريسيتان إريكسن وفابينيو

بدأ لاعب خط الوسط البرازيلي فابينو، مباراة واحدة من مباريات المجموعات في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، حيث مُنح الوقت للاستقرار في الفريق بعد انتقاله الصيفي من موناكو.

فابينيو فرض رقابة قوية على ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، في المباراة التي شهدت فوز ليفربول برباعية نظيفة مذهلة بنصف النهائي.

ساهم فابينيو في قطع الكرة 11 مرة في تلك المباراة، واستحوذ عليها بصورة رائعة، بمعدل نجاح مذهل بلغ 89.6 في المائة.

من المرجح أن يتولى فابينيو مسؤلية رقابة كريستيان إريكسن من توتنهام، وإذا استطاع أن يكرر جودة أدائه في نصف النهائي ، فقد يلعب دورًا حيويًا في تحويل المباراة لصالح ليفربول.

كان الدنمارك الدولي إريكسن أحد أفضل اللاعبين في توتنهام خلال موسم 2018-1919 وكانت مساهمته في دوري أبطال أوروبا حاسمة بشكل خاص.

سجل لاعب خط الوسط في ويمبلي ليضمن فوزاً حيوياً لتوتنهام على إنتر ميلان 1-0 والذي أبقى توتنهام في المسابقة خلال مرحلة المجموعات وقدم صنع هدفين لسون هيونج مين في المباراة أمام مانشستر سيتي بربع النهائي.

إريكسن سجل 10 أهداف هذا الموسم ، وساهم في صناعة 17 هدف، إذا تمكن من المواصلة على هذا النحو فسيكون نقطة تحول لصالح توتنهام بالنهائي.

هاري كين وفيرجل فان ديك

فان ديك من أفضل لاعبي ليفربول هذا الموسم، ويعد بمثابة حائط دفاعي في صفوف الريدز، وقد تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018/19.

ساهم فان ديك في محافظة ليفربول على نظافة شباكه في 21 مباراة هذا الموسم.

واجه الهولندي فريق توتنهام ثلاثة مرات منذ انتقاله لليفربول، فاز مرتين وتعادل مرة.

فان ديك خلال تلك المباريات الثلاث واجه هداف ونجم السبيرز هاري كين، والهدف الوحيد الذي سجله مهاجم توتنهام كان من ركلة جزاء.

ومع ذلك، يتمتع كين بسجل تهديفي رائع بشكل عام وفي دوري أبطال أوروبا بشكل خاص؛ سجل اللاعب الإنجليزي 14 مرة في 18 مباراة.

مهاجم إنجلترا تعرض لإصابة في أربطة الكاحل أمام مانشستر سيتي في 9 أبريل ، لكنه عاد في التدريب ويتوقع مدربه بوتشيتينو أن يشارك في المباراة النهائية.

سواء كان ذلك منذ بداية المباراة أو من مقاعد البدلاء ، ستكون معركته مع فان ديك بالتأكيد وسينبغي أن يتفوق أحدهما على الأخر!