يأمل الأرجنتيني ماكسي رودريجيز أن يشاهد فريقه السابق ليفربول يرفع كأس دوري أبطال أوروبا غدًا في مدريد.

ليفربول سيخوض نهائي دوري الأبطال غدًا السبت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" أمام توتنهام.

وتحدث رودريجيز للموقع الرسمي لليفربول في مقابلة صحفية وأفتتح حديثه بشأن رؤيته لسير اللقاء وقال: "ستكون مناسبة رائعة، مدريد تعد كموطن لي إلى حد بعيد، حيث لعبت لسنوات عديدة مع أتلتيكو مدريد، لذلك من الرائع أن يأت ليفربول هنا للعب ومن المؤكد أنها ستكون مناسبة مؤثرة للغاية، دعونا نأمل أن تكون مباراة مسلية وأن يكون ليفربول هو من يرفع الكأس في النهاية".

وأكد ماكسي أنه سيذهب لملعب المباراة: "نعم، سأكون هناك أشاهد من المدرجات! أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة وخاصة أن أكون هناك وخوض التجربة مثل أي مشجع لليفربول، أستطيع أن أقول لك إنني متوتر بعض الشيء بالفعل ولا يمكنني الانتظار حتى يأتي يوم السبت".

وبسؤاله عما يثير إعجابه بشأن فريق الريدز وكيف تحسنوا هذا الموسم، أجاب: "أعتقد أنهم طوروا أسلوب لعب على أعلى مستوى، إنهم فريق على دراية كبيرة بالنظام الذي يلعبونه، يحاول جميع المدربين دائمًا فرض أسلوبهم الخاص على الفريق وتعديل بعض الأشياء، لكن الطريقة التي يلعبون بها أكثر من أي شيء ممتعة للغاية وقد اعتادوا على الفوز، وهذا هو المفتاح".

وأضاف: "تحت قيادة كلوب الفريق تغير كثيرًا، للأفضل، إنه شيء رائع حقًا حيث أعتقد أنه في كل مرة يكون فيها الفريق في الملعب، فإنهم يعرفون تمامًا ما يقومون به من الناحية التكتيكية، وهم يعرفون أنهم يتمتعون بفرصة كبيرة للفوز بالمباراة، لكن لديهم خطة وعقلية، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

كان طريق ليفربول نحو النهائي مثيرًا، خاصةً الدور نصف النهائي أمام برشلونة وتحدث ماكسي عن مباراة الإياب مواصلاً: "نعم، لقد شاهدت اللقاء وأشاهد كل مباريات ليفربول، وعندما يكون هناك مواجهة مثل تلك المباراة أمام برشلونة، لا يمكن لأي شخص يحب كرة القدم أن يفوت مشاهدة هذه المتعة".

اقرأ أيضًا.. الطريق إلى نهائي دوري الأبطال ملحمة لليفربول وتوتنهام

وأردف: "كان غير مقبول لأي مشجع، يمكنك القول أنه بغض النظر عن الفريق الذي سيفوز، فكان يستحق ذلك، لكن تلك العودة من ليفربول كانت رائعة للغاية، بل إنها أفضل من ذلك في ملعب آنفيلد، وهو أحد الملاعب الأسطورية التي تقدم الكثير من المشاعر الرائعة للاعبين، ويجب أن أقول إنه كان أمرًا مذهلاً. الآن يتعلق الأمر بإنهاء المهمة في النهائي بأفضل طريقة ممكنة".

وبسؤاله: "كلاعب مهاجم مثلك، إلى أي مدى كنت ستستمتع أن تكون في فريق واحد مع لاعبين أمثال روبيرتو فيرمينو وساديو ماني ومحمد صلاح؟"، رد ماكسي: "أتساءل في بعض الأحيان عن هذا الأمر، إنه فريق ذو نزعة كبيرة في الهجوم، ونعم، أنا أفضل بالتأكيد الجانب الهجومي من اللعبة على أي واجبات دفاعية لذلك أنا متأكد من أنني كنت أتمنى ذلك كثيرًا، ولكن بعد ذلك قضيت وقتًا رائعًا في فريق ليفربول هذا عندما كنت هناك، ألعب إلى جانب لاعبين مثل ستيفن جيرارد، لذلك لا يمكنني بالتأكيد أن أشتكي من أي شيء من وقتي في ليفربول!".

ماكسي سنحت له الفرصة للعب مع ماوريسيو بوتشيتينيو، مدرب السبيرز في وقت سابق من مسيرته المهنية في إسبانيول، وتابع بشأن استعدادات توتنهام للمباراة: "أعتقد أنه رجل لديه عقلية رابحة وشخصيته هي أن يقود من الأمام، لكن المفتاح هو أن هذا نهائي، لذا سيتم إعداد الفريقين لمحاولة الفوز باللقاء، سوف يقتربون من اللقاء بهذه الطريقة، كان ماوريسيو في حالة جيدة في توتنهام منذ بضع سنوات جيدة، وأعتقد أنه يستحق أيضًا كل التقدير لما حققه هناك، في الوصول إلى هذا النهائي".

وأختتم رودريجيز مؤكدًا: "الفريقان رائعان في الاستحواذ ويحبان لعب كرة القدم أعتقد أنها ستكون مباراة مفتوحة، أعلم أن معظم النهائيات قد تكون مغلقة اللعب، ولكنني أعتقد أن كلا الفريقين هنا سيبذلون قصارى جهدهم لتسجيل هدف مبكر وحسم الأمور سريعًا، إذا كان هناك هدف مبكر، أعتقد أننا سنرى بعد ذلك أن المباراة ستكون مفتوحة، إذا تمكن ليفربول من التقدم المبكر، فربما ترى الأمور بدأت تسير في طريقها".