وصل توتنهام الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، دون أن يتعاقد مع أي لاعب خلال ميركاتو الصيف أو الشتاء.

ماوريسيو بوتشيتينو عانى خلال هذا الموسم بسبب عدم تدعيم صفوفه، لكنه في النهاية حقق نتائج جيدة ووصل إلى نهائي الأبطال وتأهل للبطولة الموسم المقبل بعدما احتل المركز الرابع بالبريمرليج.

وصرح بوتشيتينو في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "بدأنا الموسم معتقدين أننا سنلعب في في ملعبنا، ولم يكن الأمر كذلك حتى أبريل، كان علينا أن نلعب يوم الأثنين أمام سيتي والأربعاء أمام وست هام، والأولوية في ملعب ويمبلي كانت الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم الأمريكية، هذا كان عائق أمامنا".

وأضاف: "نحن الفريق الوحيد الذي لم يتعاقد مع أي لاعب، وهو أمر لم يحدث في تاريخ أوروبا، ويجب أن نضيف إلى ذلك أننا عاينا من إصابات كثيرة طوال الموسم، ومع ذلك أنهينا الدوري في المركز الرابع والآن نحن في نهائي الأبطال".

وأكمل: "كل هذا كان من دون هاري كين في معظم المباريات، وصلنا إلى النهائي من دون نجمنا الذي لم يلعب المباريات الأربع الأخيرة، يبدو الأمر مثل أن يصل برشلونة إلى النهائي دون أن يلعب ميسي في ربع النهائي أو نصف النهائي".

وصرح: "هاري كين هو ليونيل ميسي بالنسبة لنا، علينا أن نعطي له قيمته الهائلة، لما قام به، ونعطي لباقي الفريق قيمتهم في الوقت الذي غاب هاري خلاله، تألقوا ووصلوا إلى النهائي".

طالع أيضًا.. بوتشيتينو: أضحك على من يقولون بأننا تأهلنا للنهائي بالحظ

وبالحديث عن هاري كين، فالمهاجم الإنجليزي عاد من الإصابة ولكن هل سيشارك أمام ليفربول؟، بوتشي أجاب: "سيكون أمامنا أيام لتقييم الوضع وحالته بشكل أكبر".

وواصل: "يمكن أن يكون على مقاعد البدلاء ويمكن أن يخرج من القائمة بالكامل، نحن لازلنا لا نعرف، لكننا ايضًا إيجابييون للغاية مع هاري، فهو يعمل بشكل جيد طوال الأسبوع".

وأردف: "المباريات لا يفوز بها الفريق مع أحد عشر أساسي، بل يتم الفوز بالفريق بالكامل، لقد فزت كثيرًا من خلال دخول اللاعبين البدلاء، أود أن يشارك الجميع في النهائي، وجميع الفريق لاعبين رئيسيين".

وتحدث عن نهائي السبت، قائلا: "نحن نعرف بعضنا البعض جيدًا، لقد هزمنا كلوب في الموسم الماضي، وقاموا بتهنئتنا بالتأهل إلى النهائي، قبل أي شيء، المباراة ستكون مليئة بالعواطف".

واختتم: "نحن لم نواجه ليفربول من قبل في النهائي، مباراة السبت ستكون مختلفة عن جميع المباريات التي سبقتها، ولن ننظر لأي نتيجة حققناها أمامهم، سواء بالانتصار أو الخسارة".