استرجع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، كواليس الفوز على برشلونة، في المباراة التاريخية التي جمعت الفريقين على ملعب "آنفيلد" بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ليفربول فاز بنتيجة (4-0) بعد هزيمة في الذهاب بنتيجة (3-0) ليتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا ويواجه توتنهام.

وتحدث كلوب في مقابلة صحفية مطولة للموقع الرسمي لليفربول وقال: "لا أعرف بالضبط كيف تسير الأمور ولكن من الواضح أنها تعمل، وأنا سعيد لكوني جزءًا من هذا النجاح".

وعن الليلة التاريخية في آنفيلد منذ 3 أسابيع، قال كلوب: "لقد كانت ليلة استثنائية، كان الأمر يبدو وكأن جمهور الكوب يدفعون الكرة للدخول إلى المرمى".

وأردف كلوب: "عندنما تتحدث عن الأجواء، فلقد قلت من قبل أنني عشت بعض الأجواء غير المسبوقة في الكثير من المرات، لقد قلت ذلك عدة مرات، لقد أنعم الله حقًا، نعم لقد كانت أجواء رائعة في حياتي مجنونة وغير قابلة للتصديق ... "

وتابع: "كانت آخر لحظة، صافرة النهاية ضد برشلونة عندما أدركت لقد حدث بالفعل!".

وأستطرد الألماني: "عندما خسرنا المباراة الأولى في برشلونة، كنت راضيًا عن المباراة وأداء اللاعبين، ولكن بالطبع كان هناك نتيجة  لكنني لم أستطع أن أشعر بها".

وواصل: "أثناء المباراة، بدا الأمر كما لو كانت لديك هذه اللحظات كمدرب، تلقيت السؤال عدة مرات، إذا كنت قد استمتعت بهذه المواقف أم كان من الصعب الاستمتاع بها؟ لقد استمتعت بتلك المباراة، لقد كانت رائعة! لكننا خسرنا 3-0! في غرفة تبديل الملابس لم نتحدث عن الأمر بسبب الأداء".

واستأنف كلوب حديثه: "لم يكن الوضع هو أننا كنا نخرج ونصرخ في اتجاه غرفة ملابس برشلونة بكلمات مثل نراكم في آنفيلد أو أي شيء من هذا القبيل، كنا نجلس في غرفة تبديل الملابس وأخبرت اللاعبين بما أريد أن أخبرهم به، كان واضحًا إننا غير مقصرين، لم يكن علينا أن نبدأ من جديد وننسى كل ما حدث حتى الآن".

وأوضح: "لذلك، أردنا استخدام ما فعلناه في برشلونة، ثم اضطررنا إلى مواجه نيوكاسل، والتي كانت مباراة صعبة للغاية لأسباب مختلفة، ثم كان أمامنا يومين للتحضير لمباراة برشلونة".

الألماني تحدث عن غياب محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو للإصابة مواصلا: "عرفت من قبل أن بوبي فيرمينو ومو صلاح لم يتمكنا من اللعب وهذا عادة لا يساعد، ولكن لم يكن نفكر أنا واللاعبين لثانية واحدة كيف سنتصرف هكذا؟".

وأكد: "كنا نعلم أن الأمر كان صعبًا، مستحيل إلى حد كبير، لكن إلى حد كبير يعني أنه ليس مستحيلًا تمامًا، يجب أن يكون ذلك كافيا لبدء المشروع".

واستكمل كلوب: "بالنسبة لي ، كانت اللحظة الرئيسية في تلك المباراة هي ضربة البداية، لقد مرروا الكرة وقفزنا عليها! لقد وصفتها للاعبين بأنهم مثل الأسود الذين لم يتغذوا لمدة ثمانية أسابيع! قلت حسنًا، هذه بداية جيدة! هذه هي الطريقة التي يمكن أن تحدث فارق".

وتابع: "ثم سجلنا، ثم كانت مباراة مفتوحة، أود أن أقول أن برشلونة كان لديه فرص كبيرة ، في الواقع أعتقد أن لديهم فرصًا أكبر من تلك التي كانت لديهم في المباراة الأولى، لذلك تحتاج إلى تركيز حارس مرماك وحماس لاعبي فريقك وكثير من العاطفة".

وعلّق كلوب: "في نهاية الشوط الأول، روبرتسون أصيب وليس الأمر كما لو كان لدينا 12 ظهير الأيسر على مقاعد البدلاء للاختيار من بينهم، لكن مجددًا لم نفكر بطريقة كيف يمكن أن نتصرف الآن، كان لدينا ميلنر ليحل محل وهو قرار منطقي، ثم بقية ما حدث خلال المباراة هو تاريخ كبير!".

وأختتم : "الأمر جنوني حين تشاهده وترى الاحتفالات ثم تسمع صافرة النهاية بعد ذلك تقول أن الأمر تاريخي وأن تكون جزء من ذلك فهو أمر رائع حقًا، هذا العام ، كان مزيج كرة القدم والأجواء أمر  استثنائي، أنا فخور بلاعبي فريقي لكن هذا ليس الوقت المناسب لقول ذلك يجب أن أدفعهم وأن أبقهم متيقظين".