تحدث أوناي إيمري، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي على خسارة لقب الدوري الأوروبي، عقب الهزيمة القاسية من تشيلسي بنتيجة (4-1).

وقال إيمري في تصريحاته لـ"BT sport" الرياضية عقب المباراة: "في البداية نقدم تهانينا لتشيلسي".

وأضاف: "في الشوط الأول، أعتقد أننا لعبنا بتحدِ جيد لتحقيق نتيجة جيدة، الهدف الأول غيّر كل شيء وحاولنا الاستمرار في المباراة ومحاولة تسجيل هدف، الهدف الثاني كان صعبًا علينا".

وواصل: "سارت الأمور بشكل أفضل بالنسبة لهم في الشوط الثاني وعندما أردنا أن نفعل شيئًا لم نتمكن، والنتيجة هي هكذا، ربما استحقنا أكثر في المباراة لكن لم يحدث".

وأردف إيمري: "عرفنا أنه سيكون من الصعب تحقيق هدفنا الأول، في الدوري الممتاز كنا أقرب إلى تحقيق ذلك، كانت الطريقة الأخرى هي الدوري الأوروبي، لقد حاولنا وعملنا من أجل ذلك".

وأكد المدرب الإسباني: "أنت بحاجة للعب بهدوء، لقد استغلوا فرصهم، كان هناك إمكانية لمجارتهم، ولكن بعد ذلك كان الأمر صعباً للغاية، لديهم لاعبون جيدون جدًا".

واستطرد إيمري في تصريحات نشرها موقع "فوتبول لندن": "نشعر بخيبة أمل اليوم ولكن بشكل عام اتخذنا خطوة جديدة إلى الأمام".

وعن تحركات آرسنال في سوق الانتقالات أوضح إيمري: "أعتقد أننا فريق كبير وأعتقد أن أرسنال اسم كبير في عالم كرة القدم، الكثير من اللاعبين يريدون اللعب هنا ونحن بحاجة إلى أن نكون أقوياء، كانت الفكرة في البداية هي الحصول على قدر أكبر من التنافسية، والاقتراب من الفرق الأخرى وفعلنا ذلك، هذا لا يكفي حتى الآن، بالنسبة للصفقات للموسم القادم لا أعرف ولكن النادي يعمل وسنواصل السير في طريقنا، لدينا الكثير من اللاعبين مع إمكانية التطور، لدينا الكثير من اللاعبين الشباب".

وعن اللاعبين المتوقع رحيلهم، أفاد مدرب الجانرز: "أعتقد أنه ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك، نحتاج إلى التحليل والتحدث إلى اللاعبين والنادي، فكرتنا هي الاستمرار والتحسين وربما يحتاج بعض اللاعبين إلى المغادرة، أنا فخور بعملنا، وأعتقد أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم في الوصول إلى هدفنا، يمكننا الاستمرار مع بعض اللاعبين، ولكن يمكن أن يأتي لاعبين جدد لمساعدتنا ".