يرى أندي روبرتسون، الظهير الأيسر لفريق ليفربول الإنجليزي، أن عقلية يورجن كلوب المدير الفني الألماني، غيرت كل شئ أمام برشلونة.

ليفربول دخل لقاء برشلونة في ملعب أنفيلد، بعد أن كان مهزومًا بثلاثية نظيفة على كامب نو، وعاد في النتيجة وسجل 4 أهداف أمام النادي الكتالوني.

وقال روبرتسون: "لقد غير كلوب كل شيء، دخل غرفة الملابس بعد مباراة الذهاب، وكانت ابتسامت الضخمة على وجهه، رغم أنه تحدث بحده".

وأضاف: "شعرنا بالارتياح، وهو أمر لا مفر منه، على الرغم من أننا لم نكن قد خرجنا من كامب نو، لكن يورجن كان بامكانه أن يخرجنا من الحالة السيئة التي نمر بها سريعًا".

وكشف: "جاء حديث كلوب هكذا (يا أولاد، لسنا أفضل فريق ي العالم، الآن انت تعرف ذلك، ربما هم الأفضل، من يهتم؟، لايزال بامكاننا التغلب على أفضل فريق في العالم، سنواجههم مرة أخرى ونرى ما يمكننا فعله على ملعبنا)".

وأكمل: "ربما استغرق الأمر مني ثانية أو ربما الرحلة بأكملها إلى ليفربول كنت أفكر في الأمر، لقد فعل كلوب أشياء كبيرة معنا".

وواصل: "في كرة القدم يتحدث الجميع دائمًا عن الايمان، يقولون أن كل فريق اذا حصل عليه سيجعلهم يحققون أي شئ، ولكن ليس فقط هذا هو الحال، لقد أضاء يورجن كل شيء".

واستكمل: "لقد رأينا ما يكفي من جمهورنا لنعرف أننا قادرون على الاطاحة ببرشلونة، مزيج مخيف من التاريخ والعاطفة والإيمان الثابت، أنفيلد هو جحيم له ميزه، وهذا هو السبب في أن ليفربول حقق العديد من الانتصارات، دائمًا ما يؤمنون بأن المستحيل يبدو ممكنًا".

وأردف: "قبل دخول لقاء الإياب، قلنا لأنفسنا ما هذا، يمكننا سماع أصوات الجماهير من غرف الملابس، الأهم من ذلك كله أن نؤمن ببعضنا البعض".

واستشهد: "لهذا السبب، عندما سجل أوريجي في الدقيقة السابقة لم أتفاجئ، كنت أعرف ما الذي سيحدث، كل الاحترام لبرشلونة، ولكن ف يتلك الليلة، الأمر لم يكن يتعلق بهم".

واختتم: "الأمر كان يتعلق بنا، أطلقنا المشجعون وكان جوعنا على مستوى آخر، سيطرنا على كل شيء".