قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة التقدم بالتماس رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لرفع الإيقاف الذي تم توقيعه على الحكم الدولي المصري جهاد جريشة بعد إدارته لذهاب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارًا عصر أمس الثلاثاء، بإيقاف جهاد جريشة لمدة 6 أشهر بسبب أدائه في مباراة الترجي والوداد بنهائي دوري أبطال إفريقيا. طالع التفاصيل

وأكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، أن مسؤولي الجبلاية قرروا اتخاذ هذه الخطوة ثقة في موقف حكمه الدولي المشهود له بالكفاءة ليس على المستويين المحلي والإقليمي فقط ولكن على المستوى الدولي أيضًا، حيث شارك جريشة في إدارة أكثر من بطولة عالمية توجها بكأس العالم الأخيرة.

وأضاف عبد الفتاح أن اتحاد الكرة على ثقة بأن كاف ولجنة حكامه سينظرون بعين الاعتبار إلى الالتماس المقدم من جانبنا، لاسيما أنه يعتمد على أسس موضوعية في مطالبتنا بإلغاء هذا القرار، وأن هذه الأسس تؤكد على أن جريشة قد أدار المباراة بكفاءة وشجاعة ونزاهة، ولم تحدث أخطاء من جانبه تستحق أن توقع عليه مثل هذه العقوبة.