علّق تشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق، ومدرب السد القطري الحالي، على إمكانية إقالة إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: " أنا لست هناك لاتخاذ القرارات، كل ما يمكنني قوله من الخارج يمكن فهمه على أنه نقد".

وأضاف: "سأخبرك فقط أنه كان لدي ما يكفي لأقول إن فالفيردي مدرب جيد بالنسبة لي ، لكنني لست الشخص الذي يتعين عليه أن يقرر أن يستمر أم لا".

وتحدث تشافي عن الانتقادات التي يتعرض لها البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة: "كوتينيو أثبت أنه لاعب الرائع وأن السعر الذي دفعه برشلونة في الصفقة يستحقه، لكن اللعب في برشلونة ليس سهلاً، الأمر بمثابة امتحان، إنه تحد لكوتينيو، إذا استمر في اللعب، فعليه اتخاذ خطوة للأمام لأنه لاعب كرة قدم رائع كما أظهر مع ليفربول والبرازيل، يتعين عليه أن يعرف كيف يخرج من تلك السلبية وصافرات استهجان الجماهير".

وبسؤاله حول ما إذا كان يمكن للمدرب أيضًا أن يساعد كوتينيو في التغلب على  ذلك، أجاب تشافي: "الخطوة الأولى تأتي من اللاعب أولاً بكونه قويًا عقليًا، لقد رأيت لاعبين رائعين لم ينتصروا هنا لأنهم قد يتعرضون للضغوط، لكن كوتينيو مختلف وأظهر شخصيته ولا يختبيء في الملعب ويطلب الكرة، زملاء الفريق والمدرب والمشجعين يجب أن يساعدوه".