تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن نهائي دوري ابطال أوروبا الذي سيجمعه السبت المقبل بفريق توتنهام.

ليفربول وصل للنهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن خسر العام الماضي من ريال مدريد في كييف، بثلاثية مقابل هدف.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي: "كلنا متحمسون للغاية للحصول على فرصة مرة أخرى، ربما نكون الأكثر خبرة، لكن هذا لا يحدث فرقًا فعليًا، فقط يتعلق باستغلال العوامل التي أوصلتك إلى النهائي، لقد سيطرنا على عواطفنا حتى الآن".

وأضاف: "لقد منحنا الأولاد الكثير وأظهرنا لنا الكثير لفرصة التواجد في النهائي خلال الأيام الخمسة أو الستة بين مباراتي الذهاب والإياب أمام برشلونة، لهذا السبب نحن في النهائي، الوضع كان مثيرًا للغاية، الوجود في النهائي مرة أخرى أمر رائع".

وأكمل: "الأداء أمام برشلونة كان رائعًا، والنتيجة كذلك، لقد تخطينا مرحلة المجموعات بصعوبة، وكأننا أصابعنا فقط من تخطت مرحلة المجموعات، ولكن نضجنا منذ هذه المباراة التي فزنا بها أمام فريق إيطالي".

وتأهل ليفربول من المجموعة التي ضمت باريس سان جيرمان ونابولي والنجم الأحمر، في المباراة الأخيرة من المجموعات كان لابد وان يفوز الريدز، وهذا ما فعله كلوب ورفاقه بهدف صلاح.

وعن نهائي العام الماضي: "لقد كانت لها تأثير علينا، عندما وقفنا في الطابور بمطار كييف وفي طريقنا إلى ليفربول، كان الجميع رؤوسهم في الأسفل، كان هناك الكثير من المشاعر المختلفة، الخطة كانت أن نأتي مرة أخرى للنهائي، الآن نحن فعلناها والأمر لا يصدق".

وواصل: "مباراة كييف كانت هامة لأنها طورت هذا الفريق 100%، منذ اليوم الأول في مرحلة ما قبل الموسم كانت خطوة كبيرة، لا يمكن مقارنة هذا الفريق بالفريق الموسم الماضي، رغم أننا نمتلك نفس العناصر".

ورد كلوب عن خسارته للنهائيات، بعد أن تلقى الهزيمة من إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي 2016 والعام الماضي يخسر من ريال مدريد نهائي دوري ابطال أوروبا.

واختتم: "ضد اشبيلية في الشوط الثاني لم يكن لدينا القدرة والفريق كان مُجهد بدنيًا، أمام ريال مدريد فقدنا محمد صلاح وتلقينا هدف أول غريب، لم تكن الأهداف عادلة مع الأداء الذي نقدمه، كذلك توقيتها كان صعبًا".