أعلن أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لنادي الوحدة السعودي، موقفه من تدريب فريق الزمالك، حال رحيل السويسري كريستيان جروس عقب نهاية الموسم الجاري.

وينتهي عقد جروس مع الزمالك، مع نهاية الشهر الجاري، ولم يحسم مجلس الإدارة موقفه بشأن تجديد التعاقد أو رحيله حتى هذه اللحظة.

وقال ميدو في تصريحات له ببرنامج "نامبر وان"، على فضائية "النهار وان": "لا أمانع تدريب الزمالك، لا أستطيع رفض أي طلب للنادي الذي تربيت بين جدرانه، ولكن في حالة تعاقدي مع فريق آخر فلن أرحل منه من أجل الزمالك لأنني أحترم تعاقداتي".

وأفصح ميدو عن مفاجأة بشأن مستقبل جروس، قائلًا: "المدرب السويسري سيرحل، وهذا شيء مؤكد، لأنه أنهى اتفاقه مع نادي أهلي جدة السعودي، لتدريبه في الموسم المقبل".

واستطرد: "لا يوجد ما يمنع جروس عن الرحيل، خاصة أن الزمالك لن يستطيع توفير طلباته التي تجعله سعيدًا ومتحمسًا للتجديد مع الفريق".

وكشف أحمد حسام، عن تلقيه عروضًا من أندية مصرية لتولي تدريب أحدها في الموسم المقبل، بالإضافة إلى عرض إماراتي، مشيرًا إلى أنه سيكون متواجدًا في المنطقة الفنية لفريق ما، عقب نهاية الموسم الجاري.

وأردف: "عندما كنت في الـ20 عامًا من عمري، قلت لنجوم المنتخب الوطني عبد الستار صبري وحازم إمام ونادر السيد أنني سأعتزل عندما أصل لسن 30 عامًا، ونفذت ما قلته، لأنني كان لدي شغف بالتدريب".

وأكمل: "الآن، أقول إنني سأعتزل التدريب في عمر الـ46 عامًا، من أجل دخول مرحلة العمل الإداري، وهدفي في هذا التوقيت، أن أكون رئيسًا لنادي الزمالك".

وواصل حديثه: "سأحضر نفسي لتولي هذا المنصب، قبل أن أصل لسن الـ50، وأتمنى أن يوفقني الله في خططي للمستقبل".

وعن رأيه في استكمال بطولة الدوري الممتاز، دون اللاعبين الدوليين، قال ميدو: "الأهلي سيكون المستفيد الأكبر من هذا القرار إذا تم تنفيذه، وسيتوج باللقب حينها".

يذكر أن الزمالك فاز ببطولة الكونفدرالية، لأول مرة في تاريخه، بعد التغلب على نهضة بركان المغربي، بركلات الترجيح، أول أمس الأحد.