تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، عن مصير السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفارس الأبيض خلال الفترة المقبلة.

وقاد جروس الزمالك للتتويج بلقب الكونفدرالية بعد غياب عن منصات التتويج القارية دام 17 عامًا.

وقال أمير مرتضى أثناء وجوده ببرنامج "الزمالك اليوم" المذاع على قناة "المحور": "جروس المدرب الأجنبي الوحيد الذي حضرته وكمل مدة تعاقده بالكامل وهذا كان من ضمن الاستراتيجية التي تم وضعها منذ بداية الموسم".

وواصل: "عقد جروس ينتهي يوم 30-5، الموضوع ليس له علاقة بإقالته أو أنه يريد الرحيل عن الزمالك، وبقائه يجب أن يكون برغبة الطرفين".

واستأنف: "ملف جروس سيتم مناقشته معه ومع مجلس الإدارة وسيكون هناك تفاوض معه على الفترة المقبلة في اجتماع سيعقد غدًا وسننفذ ما فيه مصلحة الزمالك حتى لو كان سيكمل حتى لموسم آخر".

وأكمل: "تقدمت باقتراح لمد عقد جروس حتى نهاية الموسم على أن يتم التفاوض معه بعد انتهاء البطولات التي ينافس فيها النادي، وجروس يمتلك عروضًا".

وتابع: "تركي آل الشيخ (مالك نادي بيراميدز ورئيس هيئة الترفيه السعودية) أحترمه ورجل ذكي جدًا، أتمنى أن نشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل وأن يحقق ناديه لقب الكونفدرالية".

وتطرق المشرف على فريق الزمالك للحديث عن مهامه قائلًا: "وضعت استراتيجية منذ بداية عملي داخل الزمالك والناس كانوا يسخرون من هذا، راهنت على سياسة الانتقالات، ولأول مرة في تاريخ النادي لم يتعاقد في فترة يناير الماضية مع كل اللاعبين الذي لفتوا الانتباه".

وأضاف: "فكرت أرحل أكثر من مرة عن منصبي بسبب الضغوطات، ولكن تمسكت بالبقاء بسبب المسئولية وجروس واللاعبين".

وأردف: "أخذت عهدًا على نفسي بأن أفعل الصواب بغض النظر عن رأي الجماهير أو المتابعين فيما أفعله، وحاليًا أدرس كل شيء له علاقة بالإدارة في كرة القدم في جامعة برشلونة التي تعد الأكاديمية الأكبر في العالم بجانب جامعة مدريد".

وبسؤاله عن إمكانية أن يصبح مديرًا فنيًا في يوم ما، أجاب مختتمًا: لم أفكر أن أكون مشرفًا عامًا على الكرة".