تحدث أندي روبرتسون الظهير الأيسر لفريق ليفربول الإنجليزي، عن النهائي أمام توتنهام بدوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ليفربول يسعى للفوز باللقب الغائب منذ 2005، بعدما فشل في الظفر به العام الماضي أمام ريال مدريد، ويريد أن يستغل التأهل الثاني على التوالي.

روبرتسون تحدث للموقع الرسمي لليفربول: "نحن وصلنا إلى النهائي، وهذا انجاز ضخم، وما شاهدتموه في نصف النهائي، يؤكد لكم صعوبة هذه المنافسة، لكننا قمنا بذلك مرتين في غضون عامين".

وأضاف: "هذه البطولة صعبة للغاية، جميع الفرق الكبيرة في أوروبا تقاتل من أجل كأس واحد فقط، لقد واجهت العديد من الفرق الكبيرة والتي كانت المواجهة أمامهم صعبة جدًا".

وأشار: "لقد استغلينا خيبة الأمل في خسارة النهائي الماضي لصالحنا، استخدمناها كحافز في فترة ما قبل الموسم، لذلك نحن على استعداد وتصميم على بداية جديدة في هذا الموسم، هذا ما كنا نقوله لأنفسنا".

وأكمل: "أتمنى ألا نشعر بهذا الشعور بعد الآن، لأنني مازلت أتذكر ما شعرت به حتى لأيام طويلة بعد خسارة دوري الأبطال الموسم الماضي، لم يكن شعورًا رائعًا أبدًا".

وواصل: "الآن نحن بحاجة لمواصلة العمل في المباراة الأخيرة، نحن لاحقنا مانشستر سيتي حتى الجولة الأخيرة، وقاتلنا حتى النهاية، ونتواجد في نهائي دوري الأبطال، كل الأشياء اتخذناها بالشكل الصحيح، علينا أن نتوج موسمنا باللقب".

واستعاد أندي ما حدث في أنفيلد خلال إياب دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، والريمونتادا التاريخية التي فعلها هو وزملائه.

وتحدث أندي: "لقد كنا نضغط عليهم في كل مكان، لك أن تتخيل بأنك تواجه برشلونة وأنت مهزوم في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، لحسن الحظ نجح الأمر مع برشلونة".

واستكمل: "لقد كانوا يمررون الكرة بعيدًا عن مناطق الخطورة، لم يجدوا أي مساحة، وهو أمر مختلف عما يفعلوه، ولكن أمام توتنهام الأمر سيختلف تمامًا".

وأشار: "لا أعتقد أ أحد يشك في أن توتنهام فريق رائع، الجميع يرى أنهم خلال العامين الماضيين تحت قيادة بوتشيتينو يقدمون أداء رائع، ونعلم جميعًا الخصم الذي سيواجهنا ومدى قوته".

وتابع: "فزنا عليهم في مباراة أنفيلد الأخيرة بصعوبة بالغة، لأننا كنا نريد الفوز، كان علينا أن نحقق الانتصار بأي طريقة، ولحسن الحظ، حصلنا على الهدف في النهاية، لكنهم لديهم مدرب لا يصدق ويمتلكون الجودة طوال المباراة، هم من بين الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي، لذا هم ليسوا بعيدين عننا".

وعن مستواه هذا الموسم: "أنا سعيد بالطريقة التي انتهى بها الموسم، كان هناك ضغط أكبر في البداية ولكن الأن لم أفكر في أي شيء، آمل ألا أخذل الجماهير وأقدم عروضًا مماثلة وأفضل من التي تنال اعجابهم".

وأردف: إذا نظر للسنوات العشر الماضية، فهناك تطور على الأرجح كل موسم بالنسبة للظهراء، منذ عشرة أعوام، إذا أخبرت أحد بأن المدافعين سيشاركون في الهجوم، فلن يصدقونك، أتذكر عندما اعتدت على مشاهدة كرة القدم، في الرابعة من عمري، لم أرى المدافع يرسل عرضيات بهذا الشكل، لكن بطبيعة الحال الأمر تطور كثيرًا".

واختتم عن علاقته بالجماهير: "هذا يعني العالم، عندما أحصل على أغنية خاصة لي منهم بالنسبة لي هذا أمر مميز، لقد كانت لحظات رائعة أن يهتفون بإسمينريد أن نسعدهم بالبطولة، وسننتظرهم في مدريد".