أكد مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي دافيد لويز، على ضرورة الفوز بالدوري الأوروبي هذا الموسم، لتحقيق بطولة للبلوز.

تشيلسي يواجه آرسنال يوم الأربعاء المقبل 29 مايو الجاري، ضمن نهائي الدوري الأوروبي في العاصمة الأذريبجانيه باكو.

لويز لعب مع تشيلسي نهائي الدوري الأوروبي من قبل في 2013، أمام بنفيكا، وفاز البلوز بهدفين مقابل هدف وتوج باللقب.

وتحدث لويز في مقابلة صحفية مع صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية: "لقد كان نهائيًا صعبًا، ليس فقط على أرض الملعب، لكن أيضًا من الجانب العاطفي،  في النهاية فزنا لذلك كنت سعيدًا، لكن في نفس الوقت كنت حزينًا من أجل أصدقائي، لكن هذه هي كرة القدم".

لويز كان لاعبًا لبنفيكا البرتغالي، قبل أن ينتقل في 2012 إلى تشيلسي الإنجليزي، ويحقق مع البلوز في نفس الموسم بطولة دوري ابطال أوروبا.

وأضاف: "هذا العام ستكون المناسبة مختلفة تمامًا، نحن أمام ديربي كبير في لندن، وخصوم كبار، والمنافسة عالية المستوى بينهما دائمًا".

دافيد لويز غادر في 2014 بعد عام من التتويج الأوروبي مع تشيلسي، متجهًا إلى باريس سان جيرمان، وبعد عامين لعب تحت قيادة المدير الفني الحالي لآرسنال أوناي إيمري، عندما كان الإسباني مدربًا للنادي الفرنسي.

استغرق الأمر أسابيع فقط، بين وصول إيمري وعودة ديفيد لويز إلى ستامفورد بريدج، إلى تشيلسي من جديد، لكن اللاعب البرازيلي ترك انطباعًا جيدًأ لمدربه، بعد أن صرح أوناي أنه كان يفضل استمرار لويز.

وارتبط دافيد لويز في الصيف الماضي بالانتقال إلى آرسنال في أول مواسم المدرب أوناي إيمري، بعدما كان قد خرج البرازيلي من حسابات الراحل أنتونيو كونتي، لكن المدرب ماوريسيو ساري فضل استمراره.

وأكمل لويز: "أعتقد أن آرسنال يبلي بلاءً حسنًا، ليس من السهل التغيير أبدًا، بعد مرور سنوات على وجود السيد آرسين فينجر، ثم الآن أوناي إيمري، وتغيير الفلسفة ومحاولة كسب ثقة اللاعبين والجماهير وكذلك النادي، وأعتقد في النهاية أنه يقوم بعمل رائع".

وعن علاقته بأوناي: "هو رجل رائع، لقد اتيت لي الفرصة للعمل معه وقت قصير، لكنه مدرب جيد وشخص مميز وعاطفي، يحب عمله ويحب بناء فرق مليئة بالحيوية والشغف، ويمكنك أن ترى ذلك في الملعب، أعتقد ان اللاعبين فهموا فلسفته".

أوناي إيمري هو ملك الدوري الأوروبي، بعدما حقق اللقب ثلاث مرات على التوالي مع إشبيلية في الفترة من 2014 حتى 2016.

وعلف لويز: "هذا شيء يجب أن نفهمه، يجب علينا الفوز أمام إيمري وكذلك آرسنال، هو مدرب يعرف كيفية الفوز بهذه البطولة، وهذا هو سبب وجوده في آرسنال ووجود آرسنال في النهائي".

اللاعب البرازيلي جدد عقده منذ أسابيع قليلة، ويعتبر من الركائز الأساسية في البلوز، ومن دون شك سيكون قائد دفاع النادي الأزرق في مباراة الأربعاء.

واختتم لويز: "أحب الطريقة التي يلعب بها ماوريسيو ساري، هو يطور كرة القدم، اتذكر عندما بدأت، لا أحد كان يريد أن ألعب الكرة من الخلف، لكنه يفهمني جيدًا ويعرف أن لكل لاعب مميزاته".