10 سنوات منذ رحيل أرين روبن عن ريال مدريد الإسباني، والانتقال إلى بايرن ميونخ الألماني، بعد تعاقد النادي الملكي مع كريستيانو رونالدو.

رونالدو انتقل إلى ريال مدريد في 2009، مما جعل إدارة الملكي تتخلى عن النجم الهولندي إلى بايرن ميونخ.

وصرح روبن في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد وجدت صعوبة بسبب تغيير الرئيس في ريال مدريد".

وأضاف: "في الواقع أنا شعرت براحة كبيرة في ريال مدريد ثم تغيرت سياسة النادي، حينها كان علي أن أحدد مستقبلي، هل من المنطقي البقاء؟، أم أرحل إلى بايرن ميونخ، في ظل أن هناك عرضًا ملموسًا".

وأكمل: "لقد أظهروا لي منذ البداية أنهم مهتمون بي، وذهبت إليهم لانهم ناد كبير وبذل مجهودًا كبيرًا للغاية".

وأوضح: "لم يكن الأمر يتعلق بكريستيانو رونالدو، عاد بيريز لرئاسة النادي وجلب كاكا وبنزيما وألونسو كذلك، لقد أنفق الكثير من المال، وأخبرني أنه يجب علي أيضًا كسب المال، كان ذلك عارًا".

وأضاف: "لم أكن على ما يرام مع المدرب مانويل بيليجريني، كان أفضل لي أن أغادر، كريستيانو لم يكن السبب كما يقولون".

وعن مستقبله، قال الهولندي: "كرة القدم لاتزال ممتعة بالنسبة لي، لكن يجب أن أكون منطقي أيضًا، إذا ذهبت لأي فريق لابد وأن أكون مقتنع تمامًا بما أفعله".

جوارديولا عاصر روبن في بايرن ميونخ ثلاث سنوات، والنجم الهولندي يرى بأنه مدرب رائع من الناحية التكتيكية.

وقال روبن: "لقد اتسمتعت كثيرًا باللعب معه، وتحسنت في أكثر من ناحية، لأنه استخدمني في مناصب مختلفو، هو رجل مجنون بكرة القدم".

وأكمل: "لقد أخبرني بأنني لست بحاجة لإثبات أي شيء، علي أن استمتع بلعب كرة القدم واستمتع بالوقت مع العائلة، جعلني أشعر بأهميتي أكثر، وكانت طريقته معي منذ البداية مثالية".

روبن في 2010 خسر نهائي دوري أبطال اوروبا، وكذلك نهائي كأس العالم، لكن في 2013أرين استطاع أن يحصل على اللقب مع العملاق البافاري، بعد أن خسره مجددًا في 2012 أمام تشيلسي.

وعلق: "كان كل شيء مخيبًا للآمال، من ناحية أخرى عشت العديد من اللحظات العظيمة في ذلك العام، لقد خسرنا نهائي دوري الأبطال لكننا كنا في النهائي بذلك الوقت، وكان مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا خاصة مع الأداء الذي قدمه الفريق".

واختتم: "لم يتوقع من اأحد أيضًا أن نصل نهائي كأس العالم مع منتخب هولندا، لكننا وصلنا والجميع أشاد بنا، ولكن في النهاية خسرنا البطولة".