يعاني الأهلي من ضعف في الخط الهجومي ببطولة الدوري المصري خلال الموسم الحالي بشكل ملحوظ بالمقارنة مع المواسم الأربعة السابقة.

واقتربت مسابقة الدوري من الانتهاء رسميًا ولا يتبقى للنادي الأهلي سوى مباراتين فقط في مشواره أولهما أمام المقاولون العرب وثانيهما ضد الزمالك ومع ذلك لم يستطع هداف الفريق تسجيل أكثر من 6 أهداف في الموسم الحالي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع المقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل في إطار منافسات الجولة قبل الأخيرة بالبطولة إذا لم يصدر قرارًا بتأجيلها من اتحاد الكرة.

ويتقاسم التونسي علي معلول الظهير الأيسر مع المغربي وليد أزارو ومروان محسن مهاجمي الفريق صدارة هدافي الأهلي في الدوري بـ6 أهداف نجحوا في تسجيلها.

علي معلول

نجح الظهير التونسي في زيارة شباك حرس الحدود وسموحة ووادي دجلة والاتحاد والمصري وطلائع الجيش، كما أنه صنع 7 أهداف أخرى ليساهم في إحراز الأهلي 13 هدفًا خلال 24 مباراة خاضها بالموسم الحالي.

أهداف علي معلول كانت حاسمة في مشوار الأهلي خلال الموسم الحالي تحديدًا ما سجلهما في مباراة وادي دجلة التي انتهت 1-0 للأحمر وكذلك أمام طلائع الجيش 2-1 للأهلي.

وليد أزارو

سجل وليد أزارو في مرمى كل من المصري وبيراميدز ومصر المقاصة وطلائع الجيش والنجوم والإسماعيلي واستطاع أن يصنع 4 أهداف خلال المشاركة في 21 مباراة بالموسم الحالي.

وكان أزارو قد حصل على لقب هداف الدوري المصري مع الأهلي في الموسم الماضي بعد نجاحه في تسجيل 18 هدفًا بالمسابقة المحلية.

مروان محسن

استطاع مروان محسن أن يسجل في الاتحاد وطلائع الجيش (هدفين)، والنجوم وبتروجيت وإنبي ونجح في صناعة 3 أهداف في 16 مباراة لعبها مع الأهلي بالدوري.

وبالنظر لعدد أهداف مروان محسن فإنه نجح في تسجيل نفس عدد الأهداف التي أحزها وليد أزارو في مباريات أقل خلال الموسم الحالي.

ماذا تغير في هجوم الأهلي؟

تصدر وليد أزارو هدافي بطولة الدوري في العام الماضي بـ18 هدفًا أحرزها في مرمى الخصوم، واستطاع عبد الله السعيد لاعب الأهلي سابقًا وبيراميدز الحالي أن يسجل 10 أهداف بقميص الفريق الأحمر في الموسم ذاته.

ونجح السعيد في موسم 2016-2017 أيضًا في تسجيل 10 أهداف، في حين أحرز وليد سليمان 9 أهداف أخرى والنيجيري جونيور أجاي 8 أهداف.

في موسم 2015-2016، سجل الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي الأسبق 12 هدفًا متساويًا مع مؤمن زكريا وحل عبد الله السعيد خلفهما بـ11 هدفًا.

تصدر عماد متعب في موسم 2014-2015 ترتيب هدافي الأهلي آنذاك بـ13 هدفًا في الدوري في حين سجل مؤمن زكريا 7 أهداف بقميص الأهلي ومثلها بقميص الزمالك في هذا العام.

الغياب

ابتعد العديد من لاعبي الأهلي خلال الموسم الحالي عن المشاركة في مباريات عديدة بسبب الإصابات المتلاحقة التي عانى منها اللاعبون على مدار الموسم الحالي.

وكان وليد أزارو ابتعد عن المشاركة مع الفريق لمدة شهرين بعد إصابته بتمزق في العضلة الضامة يوم 4 يناير الماضي في مباراة الأهلي وبيراميدز وحتى ظهور مجددًا أمام طلائع الجيش في يوم 4 من مارس الماضي.

وغاب معلول أيضًا بسبب الإصابة في العضلة الضامة أمام وفاق سطيف في دوري أبطال إفريقيا وابتعد عن المشاركة مع الفريق لمدة 3 أشهر.

ولم يلعب مروان محسن لمدة شهر كامل بسبب الإصابة بشد في العضلة الأمامية أمام فيتا كلوب في منتصف يناير الماضي، هذا بخلاف استبعاده لأسباب فنية من المشاركة مع الفريق.