اعترف جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، أن لاعبي الفريق الكتالوني ما زالو في كابوس بعد الهزيمة من ليفربول وتوديع دوري أبطال أوروبا.

ونجح ليفربول في إقصاء برشلونة بعد الفوز بنتيجة (4-0) على ملعب "آنفيلد"، وسيخوض الريدز المباراة النهائية أمام توتنهام، يوم 1 يونيو المقبل على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تصريحات بيكيه التي أدلى بها في مقابلة صحفية مع صحيفة "El pias" الإسبانية.

وقال مدافع برشلونة: "لقد كان من الصعب التغلب على الأمر عاطفيًا لأن الأيام مرت ولم تنس الهزيمة، مشاعر ستستمر بمرور الوقت، لكن علينا أن نتخذ خطوة للأمام".

وأضاف: "لقد كان وضعًا صعبًا للغاية، يرى الفريق أن هذا الأمر لن يحدث، كما ترى أنهم يضغطون وحدث أمر مشابه جدًا في العام الماضي (الهزيمة أمام روما)".

وأكد بيكيه: "لكن يجب ألا نعذب أنفسنا، نعم هذه واحدة من أكبر هزائمنا، ولكن هذه هي الرياضة، حيث يجب عليك أحيانًا أن تتذوق الهزيمة".

وأردف بيكيه: "لقد كان كابوسًا وعليك أن تفترض ذلك لأنه يمكن أن يحدث مرة أخرى، لكن يجب أن نفهم سبب حدوث ذلك وأن يساعدنا في المستقبل لأننا نريد رفع كأس دوري أبطال أوروبا مرة أخرى".

وبشأن الهزيمة من قبل أمام روما وتكرار الأمر أمام ليفربول، علّق المدافع: "عندما يحدث شيء من هذا القبيل، فكل شيء يحدث بصورة خاطئة، على المستوى العقلي تأثر البعض بذلك لأنه سبق وحدث أمام روما".

وأوضح بيكيه: "بعد استقبال الهدف الأول، ذهنك يسترجع صورة لاعبي روما بلا وعي، ثم تستقبل هدفين آخرين بسرعة وبدا الأمر كما كان قبل عام، بالتأكيد كانت عقبة عقلية".

وأختتم بيكيه: "ليفربول ضغطوا بشكل كثيف، كما لعب الجمهور دوره في آنفيلد، كان يومًا صعبًا للغاية".