علّق المدرب الألماني "توماس توخيل" المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على تصريحات "كيليان مبابي" نجم الفريق، والتي ألمح من خلالها بإمكانية الرحيل عن النادي الباريسي.

وكان "مبابي" ألمح من خلال تصريحاته لرغبته في الرحيل قائلًا: "أشعر أنّ الوقت قد حان لي للحصول على مزيد من المسؤولية، ربما هنا في باريس، سأكون سعيدًا، أو ربما في مكان آخر بعد ذلك، بمشروع جديد" (طالع باقي التصريحات).

وقال توخيل في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "مبابي لديه أهداف كبيرة، والكثير من الثقة، وقرر إلقاء هذا الخطاب".

وأضاف: "إنه ذكي للغاية ويعرف ما يفعله، ومن ناحية أخرى، فهو يجب عليه تحمل المسؤولية، كل لاعب يجب عليه ذلك".

وتابع: "أنا كمدرب أتمنى منهم البقاء، هذه هي كرة القدم، كل شيء يُمكن أنّ يحدث، أنا لست ساذجًا، وأعرف أنّ سوق الانتقالات تكون جنونية، وأنّ العديد من الأندية تتطلع إلى الشراء، إذا سألتني كمدرب، بالطبع أريد أنّ يبقوا هُنا، ولكن إذا لم يحدث ذلك، سنجد حلول".

وواصل تصريحاته ردًا على غضبه بشأن تغييره مركزه في المباراة الأخيرة رغم منافسة "مبابي" على الحذاء الذهبي، قائلًا: "أنت لست بحاجة إلى أنّ تطلب ذلك في خطاب، إنه لاعب استثنائي، ويريد التسجيل والحصول على كل الألقاب الممكنة".

اقرأ أيضًا.. مبابي غاضب من توخيل بسبب ميسي!

وأكمل: "اللاعبون الاستثنائيون يريدون تلك الأمور دائمًا، وعلينا أنّ نقبل ذلك، أنا لست غاضبًا".

وأنهى: "إحراز أربعة أهداف أمر صعب، إذا قلنا أننا سنسجّل أربعة أهداف، حتى يتمكن كيليان من الفوز بالحذاء الذهبي، فذلك يعني أننا لا نحترم خصمنا، إنه هدف لمبابي، لكنه ليس واقعيًا".

يُذكر أنّ نجم برشلونة "ليونيل ميسي" يتصدر حاليًا قائمة الهدافين بـ36 هدفًا، ويليه "مبابي" بـ32 هدفًا.