يعترف أليكس أوكسلاد تشامبرلين بأنه يعلم ما تعنيه المشاركة في كل دقيقة من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد حرمانه من فرصة المشاركة في نهائي العام الماضي بسبب إصابة في الركبة تعرض لها في إبريل الماضي.

و بعد مرور 12 شهرًا انضم تشامبرلين إلى زملائه في ليفربول بالمعسكر التدريبي في ماربيا قبل النهائي، استعدادًا لمواجهة توتنهام.

وتحدث تشامبرلين في مقابلة صحفية مع الموقع الرسمي لليفربول وقال: "لم أستطع الحصول على الكثير من الدقائق، لكنني كنت سعيدًا بالعودة".

وأضاف: "الأحلام تتعلق بأن تلعب دورًا في المباراة النهائية في مدريد، لكن الأمر لا يتعلق بي فقط، إنه يتعلق بالتأكد من أن كل من في الملعب يؤدي المهمة للنادي وللفريق".

وأردف تشامبرلين: "إذا كان بإمكاني المشاركة، فسيكون ذلك رائعًا، لكن مجرد التواجد فيه وأن أكون لائقًا وصحيًا مرة أخرى يعد أمرًا جيدًا لي في الوقت الحالي".

وبشأن انضمامه لمعسكر الريدز وبرنامجه التأهيلي، علّق لاعب ليفربول: "لقد كانت رحلة جميلة بالنسبة لي في ذلك الوقت، حيث عدت مجددًا وتواجدت مع زملائي".

وواصل: "في بعض الأحيان كان الأمر محبطًا بعض الشيء أيضًا لأنك تشعر بأنك عدت ومن ثم تواكب هؤلاء اللاعبين بعد الموسم الطويل الذي يخوضوه والكثافة التي يتدربون بها، لكن كان من المثير حقًا أن أكون مع الفريق وربما في منافسة ربما لأشارك في جزء من المباراة النهائية، ولكن مجرد المشاركة أمر رائع بالنسبة لي".

واستكمل تشامبرلين حديثه: "المباراة النهائية ستكون في مدريد، لذا فهي أكثر دفئًا من إنجلترا، لذلك، لقد جئنا إلى هنا لمحاولة التعود على الأجواء، المجيء إلى ماريبار أمر مفيد، حصلنا على دفعة أخيرة ويبدو الجميع جيدًا".

وبشأن اللقطات الطريفة التي نشرها على حسابه عبر "إنستجرام" من الرحلة على متن الطائرة لزميله المصري محمد صلاح خلال نومه، ضحك تشامبرلين معلقًا: "لقد كان الأمر بمثابة تذكرة مجانية لي عندما رأيت صلاح ورائي! كان لطيفًا أنه اختار مقعدي وأعطاني شيئًا قليلًا لأفعله في رحلة استغرقت ساعتين ونصف الساعة!".

وأردف: "أنا دائمًا واحد من الأشخاص الذين يعيشون في غرفة تبديل الملابس مع زملائي، لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، لكنني على الأرجح الشخص الذي يضع تلك اللقطات على وسائل التواصل الاجتماعي، ربما يكون فيرمينو هو الأكثر حيوية ، فهو ليس نشطًا على إنستجرام! لدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين وهذا نوع من الروح التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم".

وأختتم تشامبرلين: "نأمل أن يكون هناك شيء مميز لهذه المجموعة من اللاعبين في غضون 10 أيام، آمل أن نتمكن من تحقيق شيء ما، وصنع بعض الذكريات الخاصة والتاريخ".