أعرب مسئولو نادي بتروجيت عن استيائهم من الشكل الذي تدار به بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم في بيان رسمي رافضًا خوض مباراة الجولة الختامية أمام المقاولون قبل عددٍ من الفرق الأخرى.

بيان نادي بتروجيت اليوم الأربعاء

"تعقيباً على إصدار جدول الأسبوع الأخير "34" للدوري المصري.. قررنادي بتروجت عدم خوض مباراته ضد فريق المقاولون العرب التي مقرر إقامتها يوم 3 يونيو المقبل على ملعب استاد السويس الجديد وذلك بسبب عدم خوض الفرق المنافسة على الهبوط لكل مؤجلاتها، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

ويتمسك نادي بتروجت بلعب جولته الأخيرة بالدوري الممتاز أمام المقاولون في نفس توقيت المباراة الأخيرة لكل الفرق المنافسة، حتى لا يتم الإخلال بمبدأ المساواة بين جميع الأندية.

نادي بتروجت يتمسك بشكل قاطع بعدم إستبدال أية مباراة للفرق الأخرى تطبيقًا لمبدأ المنافسة النزيهة، ووفقاً لترتيب جدول الدوري يجب أن يلعب نادي المقاولون مباراته ضد الأهلي في بطولة الدوري أولاً قبل مواجهة بتروجيت، وأيضًا لعب المباريات المؤجلة لفريق الزمالك أمام حرس الحدود والجونة قبل لعب الأسبوع 34.

والصورة باتت واضحة للجميع الآن حيث تم إجبار بتروجيت على لعب مباريات مضغوطة وصلت إلى خوض مواجهات بفاصل زمني 72 ساعة فقط وهذا الأمر ليس له علاقة ببقية الفرق الأخرى نهائياً.

ويصر نادي بتروجيت على خوض الأسبوع الأخير 34 لجميع الفرق في وقت واحد تعميمُا لمبدأ تكافؤ الفرص وهذة أبسط حقوق النادي، وفي حالة حدوث غير ذلك فسيكون هناك اتجاه معين لهبوط فريق بتروجيت للدرجة الثانية، وأن أمور مسابقة الدوري تدار بشكل غير حيادي وتميز فرق عن الأخرى.